اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

أفاد ناشطون  بشن مقاتلات تابعة لقوات التحالف الدولي، غارات عدة على مواقع لـ"تنظيم داعش في دير الزور شرقي سوريا، والرقة شمالي البلاد، ليلة الثلاثاء. وذكرت شبكة "سوريا برس" أن طيران التحالف قصف معاقل للتنظيم في بلدات الخريطة والحوايج وجبل طابوس في بلدة الشميطية، بمدينة دير الزور. كما أكد "اتحاد تنسيقيات الثـورة السورية" وقوع غارات جوية، استهدفت مدينة تل أبيض بمدينة الرقة، حيث يسيطر التنظيم على مساحات واسعة. وأفاد ناشطون في مدينة دير الزور، بمقتل قيادي في "تنظيم الدولة" يدعى صالح الشعيبي أبو حمزة، والمعروف بـ"الشيخ عثمان"، خلال غارات جوية للتحالف الدولي قرب مدينة كوباني، بريف حلب الشمالي.

وضيق مقاتلو "تنظيم داعش الخناق على مدينة كوباني الكردية المتاخمة للحدود بين تركيا وسوريا، وباتوا على بعد 5 كم منها، وهي أقرب مسافة يصلون إليها منذ أن شنوا هجومهم عليها في منتصف سبتمبر الجاري.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ولفت عبد الرحمن بسقوط "16 قذيفة صاروخية على الأقل على مركز المدينة للمرة الأولى، مما أسفر عن مقتل شخص وجرح آخرين"، معتبرا أنه "القصف الأعنف على المدينة".

وفي حال سقطت كوباني يكون "تنظيم داعش" قد أكمل سيطرته على شريط طويل شمالي سوريا، يمتد بموازاة الحدود مع تركيا، رغم ضربات التحالف الذي تقوده واشنطن ضد مواقع التنظيم.
هذا.. وأثارت موجة النزوح الكثيفة التي يقوم بها أكراد سوريا مخاوف المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، حيث أكدت وضعها لخطط لوجستية، تحسباً لفرار كل سكان مدينة عين العرب الكردية في سوريا إلى تركيا هرباً من تقدم وتغلغل التنظيم المتطرف