اخبار الآن | عين العرب – سوريا – (وكالات)

اتخذت دبابات تركية مواقع على تل يطل على بلدة عين العرب السورية الحدودية المحاصرة، أمس الاثنين، بعد سقوط عدة قذائف على الأراضي التركية مع قصف تنظيم داعش للبلدة. وتمركزت 15 دبابة على الأقل قرب قاعدة عسكرية تركية شمال غربي عين العرب. و كانت أن طائرات التحالف قد شنت الأحد غارات جوية على أهداف لتنظيم داعش بالقرب من عين العرب في الرقة، وذلك بعد يوم على استهداف مواقع في شرق البلدة. وبالتزامن مع الغارات الجوية استمرت المواجهات بين المسلحين الأكراد و مقتلي داعش، في حين عبر عشرات الألوف من سكان كوباني الحدود إلى تركيا في الأيام القليلة الماضية.

ولفت عبد الرحمن الى ان "16 قذيفة صاروخية على الاقل اصابت مركز المدينة للمرة الاولى ما اسفر عن مقتل شخص وجرح اخرين" معتبرا انه "القصف الاعنف على المدينة".

واضاف ان القذائف الصاروخية "طالت كذلك الحدود التركية" في شمال المدينة.

وقام التنظيم المتطرف الذي ظهر في سوريا عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسوريا، بشن هجوم مباغت منذ اسبوعين على مناطق بالقرب من عين العرب سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 شخصا من المدنيين الاكراد على الفرار الى تركيا

هذا.. وأثارت موجة النزوح الكثيفة التي يقوم بها أكراد سوريا مخاوف المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، حيث أكدت وضعها لخطط لوجستية، تحسباً لفرار كل سكان مدينة عين العرب الكردية في سوريا إلى تركيا هرباً من تقدم وتغلغل التنظيم المتطرف.