أخبار الآن | غازي عينتاب – تركيا – (أيمن محمد)

في عملية مفاجئة وسرية، شن الثوار هجوماً مباغتاً على مبنى فرع المخابرات الجوية في حرستا بريف دمشق. وأكد مراسل المكتب الإعلامي في الهيئة العامة للثورة السورية بريف دمشق لـ"أخبار الآن" أن لواء "أم القرى" العامل في مدينة عربين بريف دمشق وفصائل أخرى, بدأوا عملية تسلل على خطوط التماس الأولى مع قوات النظام، اندلعت إثرها اشتباكات عنيفة أمام الطاحونة الكائنة على أطراف مدينة عربين التي تبعد أمتار قليلة عن فرع المخابرات الجوية.

وأكد أن الثوار حرروا مبنى النفوس المحاذي لفرع المخابرات الجوية، وتقدموا نحو بوابة الفرع ولا أنباء حتى الآن عن إذا ما تم السيطرة على فرع المخابرات أم لا. وقال أبو عبيدة الغوطاني لـ"أخبار الآن": "قتل أكثر من 15 عنصراً من قوات النظام، بينهم عميد، خلال الاشتباكات مع الثوار منذ فجر اليوم الأربعاء، وجرح العشرات، وسط حالة من التخبط بين عناصر وضباط النظام جراء هجوم الثوار المفاجئ.

وعن أهمية مبنى فرع المخابرات الجوية، أضاف الغوطاني: "تنبع اهميته لأنه يغذي نقاط قوات النظام على خط المتحلق الجنوبي من عربين إلى جوبر، والتي هي عبارة عن مبان بمدينة عربين محاذية لنهر تورى والمتحلق الجنوبي، إضافة إلى أنه يغذي حاجز طعمة الفاصل بين زملكا والقابون، كما يغطي النقاط الممتدة لقوات النظام على طول المتحلق الجنوبي إلى ما بعد جسر زملكا".

وأكد الغوطاني أن المبنى يعتبر طريق إمداد لكل من إدارة المركبات الفاصلة بين حرستا وعربين ومنطقة العجمي في حرستا. وأشار أن الثوار حرروا مبنى النفوس المحاذي للجوية أمام قوس عربين – حرستا، والذي كان سابقاً مبنى النفوس لكل من "عربين وحرستا ودوما ومديرا ومسرابا وزملكا.

وأكد الغوطاني أنه وفي حال السيطرة على مبنى المخابرات الجوية سيقطع أهم شرايين النظام وطرق إمداده في كافة النقاط التي كان يغذيها وذكرتها سابقاً. ويحاذي مبنى الجوية المنطقة الصناعية بالقابون والتي سيطر عليها النظام منذ أكثر من عام.