أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (المرصد السوري)

 

نفّذ التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة اليوم ، ضربات بالقرب من بلدة عين عرب ، فيما يقترب تنظيم داعش من أبواب البلدة المتاخمة للحدود التركية ، بحسب ما أورد نفّذ التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة اليوم ، ضربات بالقرب من بلدة عين عرب ، فيما يقترب تنظيم داعش من أبواب البلدة المتاخمة للحدود التركية ، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان .المرصد السوري لحقوق الإنسان .

وذكر مدير المرصد أن طائرات تابعة للتحالف العربي الدولي قصف قريتين يتمركز بهما مقاتلو تنظيم داعش ، إحداهن بالريف الشرقي والأخرى بالريف الغربي لمدينة عين العرب ، من دون أن يوضح المقار التي استهدفتها الضربات . 

وقام التنظيم بقصف بلدة عين العرب، بأكثر من عشرين قذيفة صاروخية ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بحسب المرصد ، الذي أشار أيضاً إلى أن التنظيم لم يقترب إلى هذا الحد منذ أن بدأ بشن هجومه على البلدة منذ اسبوعين.

 ويسعى التنظيم إلى الاستيلاء على البلدة من أجل تأمين تواصل جغرافي بين المناطق التي يسيطر عليها والحدود التركية. 

وقام التنظيم الذي ظهر في سوريا عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسوريا، بشن هجوم مباغت منذ اسبوعين على مناطق بالقرب من عين العرب سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 شخصاً من المدنيين الأكراد إلى الفرار إلى تركيا.

 ولمواجهة تقدم تنظيم داعش وصل حوالى 300 مقاتل كردي من تركيا إلى سوريا لمساعدة اخوانهم المحاصرين في سوريا. وشنت قوات التحالف ضربات على بلدة تل أبيض المتاخمة للحدود التركية والتابعة لمحافظة الرقة في الشمال وهو معقل التنظيم في سوريا. كما قصف التحالف بلدتين خاضعتين للتنظيم في محافظة دير الزور في الشرق استهدفت معسكر للتنظيم المتطرف ومبنى بلدية الخريطة الذي يتخذه التنظيم كمقر له .