أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (
منى عواد)

في ثاني حكمٍ قضائيٍ من نوعه، بعد صدور التعديل على أحكام قانون الجنسية البحرينية،أصدر القضاء البحريني حكما بالمؤبد ، بحق 9 بحرينيين وإسقاط الجنسية عنهم ، وذلك بعد إدانتهم بالاشتراك في جماعة إرهابية ، وتلقيهم تدريبا وتمويلا من قبل الحرس الثوري الإيراني.

وبعد إستجواب المتهمين المضبوطين اعترفوا بالانضمام إلى الجماعة لغرض تنفيذ مخططاتهم نحو إرتكاب عمليات إرهابية , وكذلك بسفرهم إلى إيران، وتلقيهم تدريبات هناك على أيدي عناصر إيرانية في معسكرات الحرس الثوري الإيراني بمواقع متفرقة بإيران، وبتلقيهم مبالغ مالية على أثر التدريب.

وحول الموضوع وفي حديث لأخبار الآن قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين سميرة رجب
ان البحرين مُنذ فترة تعيش تحت ظروف مجموعات إرهابية وقامت الكثير من التنظيمات الارهابية بإستقطاب العديد من الشباب المُغرر بهم وقاموا بتدريبهم في معسكرات خارجية للتنظيمات المتطرفة ومن ضمنهم حزب الله وفي معسكراتهم ونوهت ان البحرين تُحارب تلك التنظيمات ضمن الحرب على الإرهاب بمختلف معتقداتهم وبمختلف إيدولجياتهم .

وبالنسبة للجهة المُدربة والمُخططة للشباب قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين سميرة رجب ان الإجرات التي إتخذتها البحرين تنحصر في الداخل وفي تحصين الشباب البحريني من هذه الإختراقات "ونحن نتعامل بهذا الموضوع على المستوى الإقليمي ولقد وضعت البحرين حزب الله على قائمة الإرهاب وكل من يتعامل مع هذا الحزب باي طريقة من الطرق يعتبر مساهماً في الإرهاب وهذه احد الإجراءت المهمة التي إتخذتها البحرين" .

يذكر أن غالبية أعضاء البرلمان البحريني  قد وافق العام الماضي على مشروع قرارٍ ينص على اعتبار حزب الله اللبناني، من المنظمات الإرهابية , ووجه البرلمان البحريني نداءً إلى جميع الدول الخليجية، من أجل أن تقدم على نهجها في هذا القرار.

وبخصوص سحب الجنسية عن المُتهمين بالقضية صرحت لإخبار الآن وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في البحرين ان سحب الجنسية البحرينية هي عملية ردع وانه لا يستحق الجنسية من يتعامل مع الأجنبي ضد بلدها وان هذا أمر مُتعارف عليه في كل دول العالم والاجراءت المُتخذة في هذا الشأن هي تسير ضمن المعاير الدولية . "ونتمنى ان لا نُضطر إلى  هذا الإجراء مرة اخرى",  واشارات رجب إلى ان البحرين ضمن التحالف الدولي للحرب على الإرهاب وان البحرين أعلنت انها تُحارب الإرهاب بمُختلف توجهاته لان البحرين تقع تحت إرهاب حزب الله وان العالم بحاجة لكي يعرف ان هذا الحزب يعمل بالإرهاب وان البحرين مستهدفة من قِبلها  .

وفيما يتعلق بتنسيق البحرين مع دول الخليج لمحاربة الإرهاب قالت رجب ان هناك تنسيق خليجي على مستوى منظومة دول مجلس التعاون وتم تعريف هذا الموضوع في المجلس الوزاري الخليجي وهناك مواقف مُعلنة من الدول الخليجية .