اخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (ا ف ب)

قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما اجتمع مع كبار مستشاريه للامن القومي لمناقشة استراتيجية مواجهة تنظيم "داعش"، وجاء الاجتماع بعد أسبوع من بدء الولايات المتحدة وحلفائها ضربات جوية ضد أهداف للجماعة المتشددة في سوريا. والقصف مستمر يوميا.
في غضون ذلك اعلن البنتاغون ان الجيش الامريكي لا يمكنه ان يقصف تنظيم "داعش" "بشكل اعمى" داعيا الى التحلي بصبر استراتيجي" من اجل التخلص من المتشددين، وانتقد المتحدث باسم البنتاغون الاميرال جون  كيربي تغطية هذه الضربات من قبل بعض وسائل الاعلام والتوقعات غير الواقعية عن الحملة الجوية التي تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها في سوريا والعراق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون الاميرال جون كيربي "لم يقل احد ان الامر سيكون سهلا او سريعا ولا يجوز ان يتكون عند اي شخص وهم امني خاطىء بان هذه الضربات الجوية الموجهة قد تؤتي ثمارها". واضاف "لن نقصف ولا يمكننا ان نقصف بشكل اعمى (تنظيم داعش)".

وذكر المتحدث بام قادة الجيش الاميركي كانوا واضحين منذ البداية حول كون الضربات الجوية وحدها لا تكفي ولكن بذل جهود على المدى الطويل سيكون امرا ضروريا من اجل تدريب وتأهيل مقاتلي المعارضة السورية "المعتدلة" ومن اجل تعزيز الجيش العراقي.

وقال ايضا "بالرغم من اننا نتقاسم الشعور بالعجلة تجاه هذا التنظيم، فيجب ان نتقاسم ايضا شعورا بالصبر الاستراتيجي".

وقال مسؤول بالبيت الأبيض "يجتمع الرئيس باراك أوباما مع مجلس الأمن القومي لمناقشة استراتيجيتنا الشاملة للتصدي للتهديد الذي يشكله تنظيم داعش في العراق وسوريا."