اخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

قال وزير الأمن الداخلي جيه جونسون، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة "تقوم بجهود مكثفة ومنسقة" لرصد مقاتلين أجانب في سوريا، ربما يخططون لتنفيذ هجمات على الأراضي الأميركية.
وقال جونسون خلال زيارة إلى  كندا، إن نحو 12 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم سافروا إلى سوريا على مدار السنوات الثلاث الماضية، للقتال بصفوف الجماعات "المتشددة" مثل "تنظيم داعش".

وقال جونسون في كلمة بمنتدى لرجال الأعمال في أوتاوا "حكومتنا تقوم بجهود مكثفة ومنسقة لرصد مقاتلين أجانب في سوريا يأتون من بلادنا أو يحاولون دخولها".

وأضاف جونسون: "نحن قلقون من أن هؤلاء المقاتلين الأجانب. لن ينضموا فحسب إلى تنظيم داعش أو إلى تنظيمات متطرفة أخرى في سوريا، وإنما ربما يتم تجنيدهم بواسطة هذه الجماعات المتطرفة لمغادرة سوريا وتنفيذ هجمات في الخارج".

وقال إن مكتب التحقيقات الاتحادي FBI اعتقل عددا من الأشخاص الذين حاولوا السفر إلى سوريا من الولايات المتحدة.

ميدانيا أفاد ناشطون سوريون، الأربعاء، بقصف طيران التحالف مواقع تابعة لـ"تنظيم داعش" في محافظة حلب، شمال غربي سوريا، في إطار حملته العسكرية في سوريا، التي انطلقت قبل ثمانية أيام.

 وذكرت "شبكة سوريا برس" أن طائرات التحالف استهداف معاقل للتنظيم في مدينة مارع بالمحافظة، في حين أفاد "اتحاد تنسيقيات الثورة السورية"، بشن غارات على مدينة الراعي بريف حلب الشرقي، حيث يتمركز عناصر من التنظيم.