اخبار الآن | لندن – بريطانيا – (BBC)

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أمس الثلاثاء إن مقاتلتين بريطانيتين من نوع تورنيدو شنتا أولى هجماتهما على أهداف لتنظيم "داعش" المتطرف في العراق .
وتابع قوله "طائرتا التورنيدو عادتا سالمتين إلى قاعدتهما والتقييم الأولي للمهمة هو أن الهجومين نجحا"، ويأتي ذلك بعدما وافق البرلمان البريطاني على شن عمليات حربية يوم الجمعة الماضي.

 وأضاف فالون في حديث "لبي.بي.سي": "حددنا موقع أسلحة ثقيلة كان يهدد القوات الكردية وهاجمناه، ومن ثم هاجمنا شاحنات صغيرة مسلحة تابعة لداعش في المنطقة ذاتها".
وفي سوريا أفاد ناشطون سوريون، الأربعاء، بقصف طيران التحالف مواقع تابعة لـ"تنظيم داعش" في محافظة حلب، شمال غربي سوريا، في إطار حملته العسكرية في سوريا، التي انطلقت قبل ثمانية أيام.
وذكرت "شبكة سوريا برس" أن طائرات التحالف استهداف معاقل للتنظيم في مدينة مارع بالمحافظة، في حين أفاد "اتحاد تنسيقيات الثورة السورية"، بشن غارات على مدينة الراعي بريف حلب الشرقي، حيث يتمركز عناصر من التنظيم.
وتأتي هذه الغارات في وقت واصل مسلحو "تنظيم داعش"، الثلاثاء، تقدمهم في اتجاه مدينة عين عرب، شمالي سوريا، حيث اقتربوا أيضا من جيب صغير على الحدود التركية.
وأكدت الحكومة التركية، الثلاثاء، أن عناصر التنظيم اقتربوا من جيب تركي صغير يضم ضريح سليمان شاه، ويقع على بعد 20 كم داخل الأراضي السورية، و30 كم جنوبي كوباني.
وحيال هذا التقدم، شنت الولايات المتحدة التي باشرت غاراتها في سوريا في 23 سبتمبر، 3 ضربات جوية على مزرعة الداود شرقي المدينة، من أصل 11 غارة نفذتها على مدار اليومين الماضيين في سوريا.