أخبار الآن | عين العرب – سوريا – (المرصد السوري)

دارت معاركُ طاحنة اليوم بين مقاتلي تنظيمِ داعش والقوات الكردية على أطراف ِبلدة عين العرب المتاخمة للحدود التركية ، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان .

وأسفرت المعاركُ التي دارت بين الطرفين ، عن مقتل 9 أفراد ٍ من قوات الحماية الكردية وأحد متطرفي التنظيم . كما قامت قواتُ التحالف الدولي بتنفيذ ِ5 ضربات جوية على الأقل استهدفت فيها مواقعَ لداعش على خطِ المواجهة مع القواتِ الكردية في شرقِ وجنوبِ شرقِ البلدة .

وكان مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، قد أشار إلى أن "مقاتلي قوات الحماية الكردية رفضوا الانسحاب ويدافعون بشراسة عن البلدة رغم قلة عددهم وعتادهم"، مضيفاً أنها "قضية حياة أو موت.

كما قامت قوات التحالف الدولي بتنفيذ 5 ضربات جوية على الأقل استهدفت فيها مواقع لداعش على خط المواجهة مع  القوات الكردية في شرق وجنوب شرق البلدة.

يذكر أن التنظيم المتطرف الذي ظهر في سوريا عام 2013، باثاً الذعر في كل من العراق وسوريا، يقوم بشن هجوم  مباغت منذ أسبوعين على مناطق بالقرب من عين العرب سيطر خلاله على نحو 67 قرية، ما دفع قرابة 160 ألف  شخص من المدنيين الأكراد إلى الفرار إلى تركيا. كما كان قد وصل حوالي 300 مقاتل كردي من تركيا إلى سوريا  لمساعدة إخوانهم المحاصرين في سوريا.

ويسعى التنظيم المتطرف إلى الاستيلاء على البلدة من أجل تأمين تواصل جغرافي بين المناطق التي يسيطر عليها والحدود التركية.

معنا من غازي عينتاب موفدة أخبار الان جنان موسى