أخبار الآن | ريف حلب – سوريا – (وكالات)

طالت غارات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "داعش" مواقع جديدة ً للتنظيم في سوريا والعراق، وقالت مصادر صحفية إن التحالف الدولي نفّذ غارات على منبج بريف حلب وعين عيسى في الرقة بشمال سوريا.
وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن مقاتلاتها قصفت الأربعاء مواقع لتنظيم الدولة حول بلدة عين عرب في شمال سوريا لمنع وقوعها بأيدي التنظيم، وأوضحت أن الغارات تسببت في تدمير ثلاث آليات عسكرية لمقاتلي تنظيم داعش ومدفع ودبابة، وفي العراق، شنت الولايات المتحدة وحلفاؤها خمس غارات جوية على مقاتلي تنظيم داعش بواسطة مقاتلات وطائرات من دون طيار. 

وتحاول قوات تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية الموجودة داخل المدينة الدفاع عنها من هجمات مسلحي تنظيم داعش الذين باتوا على بعد كيلومترين أو ثلاثة منها.
وشاركت مقاتلات بريطانية في غارات غرب العاصمة العراقية بغداد واستهدفت آليتين لتنظيم الدولة ليل الثلاثاء الأربعاء، حسب وزارة الدفاع البريطانية.
وبلغ عدد الضربات الجوية لقوات التحالف الدولي نحو 300 ضربة في سوريا والعراق منذ بدء الضربات في 8 أغسطس/آب الماضي.
من جانب آخر أعلنت فرنسا إرسال ثلاث طائرات مقاتلة من طراز "رافال" وسفينة حربية ستتمركز في خليج البصرة، وذلك دعما لجهود التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وذكر بيان لوزارة الدفاع الفرنسية، أنه بتلك المساعدات الإضافية، يصل عدد طائرات رافال الفرنسية إلى تسع طائرات، وأوضح أن فرنسا ستدعم العمليات العسكرية الجارية في المنطقة بطائرة استطلاع، وأخرى لتزويد الوقود.