أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

مع ارتفاع وتيرة الاشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش" وعدد من الفصائل الكردية المسلحة، في محيط مدينة "عين العرب" (كوباني) التابعة لمحافظة حلب، حقق مسلحو تنظيم داعش  المزيد من التقدم  نحو مدينة عين العرب الكردية والمعروفة بكوباني.
وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان بان هناك مخاوف قوية من ان يتمكن مقاتلو داعش من اقتحام المدينة، فيما أكد شهود ان المقاتلين الاكراد المدافعين عن كوباني اخلوا مواقعهم.
وشن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الاربعاء غارات جوية استهدفت عناصر التنظيم. وأفاد ناشطون سوريون ان 10 أشخاص على الأقل قتلوا الليلة الماضية على أيدي تنظيم داعش الذين باتوا على بعد 2-3 كيلو مترات عن كوباني.

وأفادت المعلومات التي حصلت عليها وكالة "الأناضول" الإخبارية من مصادر محلية، أن الاشتباكات بين قوات التنظيم والفصائل الكردية لا تزال مستمرة في القرى المجاورة لعين العرب، وأن قوات داعش تحاصر عين العرب من الاتجاه الجنوبي والشرقي والغربي، وأن الفصائل الكردية ترد بإطلاق قذائف الهاون باتجاه قوات داعش.
وبالإضافة إلى ذلك أوضحت "الأناضول"، أن قوات التنظيم، رفعت علمها على تلة "زورافة" القريبة من قرية "شفتك" التابعة لعين العرب، فيما تابع مئات اللاجئين السوريين المعارك التي تدور في بلدهم من على إحدى التلال التابعة لمنطقة سوروج التركية.