أخبار الآن | الأنبار – العراق – ( أ ف ب) 

قتل سبعة عشر فرداً من قوات الأمن العراقية وأربعون مسلحاً من تنظيم داعش في هجومين منفصلين بمحافظة الأنبار غرب البلاد. وافادت مصادر أمنية وطبية إن الهجومين استهدفا مقر اللواء الثامن وقيادة شرطة مدينة هيت.

وكان مسلحو التنظيم قد هاجموا مقر اللواء الثامن من ثلاثة محاوور بعد ظهر أمس واستمر الهجوم حتى فجر اليوم. 
وهاجم مسلحون مقر اللواء الثامن الواقع على بعد خمسة كيلومترات غرب مدينة الرمادي، وقيادة شرطة مدينة هيت الواقعة (150 كلم غرب بغداد).

وقال العميد الركن عواد الدليمي ان "الهجوم بدء باستخدام سيارتين عسكرية مفخخة يقودهما انتحاريان وفجرا نفسيهما عند جدار المقر احدثا خلالها فجوة كبيرة".        
     
واضاف ان "13 انتحاريا يرتدون احزمة ناسفة دخلوا الى المقر واشتبكوا مع قوات الجيش وقوات النخبة الموجودة في داخل المقر، وتم قتلهم جميعهم". واضاف "سبعة مسلحين اخرين قتلوا خلال محاولتهم اقتحام المقر من محورين اخرين".
وفي هيت، هاجم نحو 25 مسلحا مقر قيادة الشرطة  سبق ذلك هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين فجر اليوم الخميس.

وقال العميد فيصل كعود الدليمي  لفرانس برس ان "المهاجمين حاولوا اقتحام مقر قيادة الشرطة لكن قوات الشرطة اشتبكت مع المهاجمين واسفرت عن مقتل 20 منهم".

واضاف ان فوج المغاوير والطوارىء يحاصر خمسة من عناصر داعش في داخل مبنى دائرة الكهرباء، حتى اللحظة" مشيرا الى ان "المسلحين يحملون اسلحة قناصة".واكد الدليمي مقتل سبعة من عناصر الشرطة وثلاثة من قوات الجيش خلال الاشتباكات والتفجيرات الانتحارية التي سبقتها.