أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلن نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، العمید حسین سلامي، أن إيران ستتدخل في باكستان لمواجهة المجموعات المعادية إن لم تقم بضبط الحدود.

وأكد سلامي أن استخبارات الحرس الثوري ترصد تحركات المجموعات المعارضة داخل دول الجوار، وذلك خلال مؤتمر صحفي حول سلسلة هجمات شنتها مجموعة "جيش العدل" البلوشية السنية المعارضة، والتي استهدفت جنودا ومقرات الحرس الثوري وشرطة الحدود في إقليم بلوشستان شرق البلاد خلال الأيام الأخيرة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وكانت حركة "جيش العدل" قد تبنت مقتل 4 ضباط تابعين لشرطة الحدود الإيرانية في بلوشستان، ومحاولة اغتيال أخرى ضد قائممقام مدينة بيرانشهر، السبت الماضي.

كما لقي 7 ضباط من الشرطة مصرعهم أثناء تحطم طائرتهم من طراز "توربو کوماندور" قرب مدينة زاهدان عاصمة إقليم بلوشستان، حيث كانت تحمل فريقا من ضباط وزارة الداخلية كان متوجهاً للتحقيق في أحداث الاغتيالات والعمليات العسكرية في منطقة سراوان.

وفي الأثناء، قال مسؤول عسكري إيراني إن السلطات لديها دليل على أن مسلحين دخلوا البلاد من باكستان المجاورة  لتنفيذ هجمات.

ونقل تلفزيون الدولة الرسمي عن عبد الله أراغي، وهو قائد كبير في الحرس الثوري، قوله إن قواته قدمت وثائق للمسؤولين الإيرانيين تثبت أن المسلحين عبروا الحدود لتنفيذ هجمات.

وأضاف "قدمنا معلومات ووثائق كاملة حول تسلل عناصر إرهابية (من باكستان إلى إيران) إلى مسؤولين سياسيين وأمنيين لبحثها عبر القنوات الدبلوماسية".

المتحدث باسم فيلق الحدود الباكستاني من جانبه قال الجمعة إن حرس الحدود الإيراني فتح النار على دورية أمنية، ما أدى إلى مقتل عضو في قوات حرس الحدود شبه العسكرية وإصابة ثلاثة آخرين.