أخبار الآن |  سيناء – مصر  – (أ ف ب ) –

قتل سبعة جنود مصريون واصيب اربعة اخرون اليوم الاحد في اعتداء بقنبلة استهدف مدرعة في مدينة العريش بشمال سيناء، بحسب ما قال مصدر امني.             

واوضح المصدر ان "عبوة ناسفة موضوعة على جانب احد الطرق بحي المساعيد في مدينة العريش انفجرت لدى مرور مدرعة الجيش ما ادى الى مقتل 7 جنود واصابة 4 اخرين".وقالت المصادرإن عبوة ناسفة استهدفت مدرعة للجيش خلال عملية تمشيط في قرية السبيل جنوبي العريش.            

وكان شرطيان قتلا الخميس في هجوم بقنابل على سيارتهما في العريش.             

وقتل اثنان من قوات الامن المصرية السبت وفقد اثنان اخران في انهيار نفق للتهريب بين شمال سيناء وقطاع غزة اثناء قيام فريق امني بوضع متفجرات لتدميره.

 وقتل مئات من أفراد الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء بهجمات تبنت بعضها جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة، خلال العام المنصرم.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية قال في 10 أكتوبر الجاري إن القيادي البارز بالجماعة، شحته فرحان خميس المعاتقة، قتل في عملية للجيش في مدينة رفح.

كما نشرت قوات أمنية بشكل مكثف صباح اليوم فى مناطق شرق العريش، وقامت قوات خاصة بملاحقة العناصر الإرهابية المسلحة بسيناء أكمنة وحواجز على طول الطريق الدولى "العريش – رفح" . وأوقفت الحواجز الأمنية المارين على الطرق لتفتيشهم ومراجعة أوراقهم، فيما توجهت قوات خاصة إلى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح وتقوم بعمليات ملاحقات ومداهمات .

ويعد شمال سيناء معقل الجماعات المتطرفة التي شنت سلسلة هجمات على قوات الامن منذ الاطاحة بمرسي في تموز/يوليو 2013. وتقول هذه الجماعات ان هذه الهجمات تاتي انتقاما للقمع الدامي الذي جرى به التعامل مع  المتشددين .

مقتل سبعة جنود مصريين في تفجير مدرعة في شمال سيناء