أخبار الآن | عين العرب – سوريا – (رويترز)

 

أعلنت كتائب شمس الشمال التابعة لألوية فجر الحرية في الجيش السوري الحر، أمس، سيطرتها على أجزاء واسعة من حي الصناعي في مدينة عين العرب كوباني السورية. وتقاتل عدة كتائب من ثوار سوريا الى جانب المقاتلين الاكراد في عين العرب كوباني بهدف صد ودحر تنظيم داعش الذي يشن هجوما على المدينة.

وفي سياق متصل، شنت طائرات التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، أمس السبت، غارات على أهداف يشتبه أنها تابعة لتنظيم "داعش" ست مرات على الأقل بمدينة كوباني المحاصرة، بعد أعنف قصف مدفعي يشنه مقاتلو التنظيم منذ أيام على وسط المدينة وأصاب مناطق حدودية داخل تركيا.
وقال شهود عيان إن القصف المدفعي استمر بعد أن أصابت الغارات وسط كوباني. وسقطت عدة قذائف مورتر داخل تركيا قرب بوابة مورستبينار الحدودية.

وأوضح قائدة في "وحدات حماية الشعب" الكردية أن مقاتلي "داعش" استأنفوا الهجمات بهدف قطع آخر طريق يربط المدينة مع تركيا.
وأشارت في حديث لوكالة "رويترز": "يريدون قطع اتصال كوباني مع العالم.. تركيا لا تسمح بدخول المقاتلين أو الأسلحة لكنها ترسل مساعدات إلى مورستبينار. مقاتلو داعش يريدون تدمير هذه البوابة كي نصبح محاصرين تماما هنا".

ومن جهته، أعلن المرصد السوري أن تنظيم "داعش" شنّ ما لا يقل عن 21 هجوما بقذائف المورتر قرب الحدود التركية أمس السبت.
أما عبد الرحمن جوك، وهو صحفي في كوباني، فقال في مكالمة هاتفية إن القتال السبت كان الأعنف منذ يومين، موضحاً أن القصف اشتد في الساعات الأخيرة وأن عناصر "داعش" يطلقون قذيفة كل دقيقتين تقريبا.
وشرح أن مقاتلي "داعش" يستهدفون الجانب الشرقي من المدينة المؤدي إلى بوابة مورستبينار.