أخبار الآن |  بيروت – لبنان – (ميسون بركة )

قال أحمد الأسعد  المستشار العام لحزب الإنتماء اللبناني ضمن لقاء خاص مع أخبار الان انه في اليوم الذي دخل فيه حزب الله الى سوريا ليقاتل الى جانب نظام مجرم وقاتل , سقط القناع عنه و عن كونه حزب يدافع عن اللبنانيين وعن حدود لبنان …  والوهم الذي كان  لدى شريحة كبيرة من الطائفة الشيعية في لبنان بأن هذا الحزب يعمل من أجل لبنان سَقَطَ أيضا , وتبين لهم ان هذا الحزب هو حزب ايراني ويعمل وفق مصلحة النظام الإيراني    الأسعد  رأى  ان وصف حزب الله  ضربة  التحالف قد  تنعكس سلبا على المنطقة  ناتج  عن عدم  مشاركة  ايران  بهذا الحلف.

و في موضوع  آخر  قال الأسعد  ان مصير  النظام في سوريا  الى زوال  و  كل ما  يحدث بلبنان اليوم  هو  رد فعل على ممارسات  حزب الله  في سوريا ،  الذي بات  يهتم  بالأجندة  الإيرانية  اكثر مما  يهتم  بالوضع الداخلي اللبناني.

الاسعد و في  معرض اجابته  على  سؤال  قال ان  حزب الله  لا يملك  قرار نفسه  ،  فهو  دخل سوريا  بامر ايراني و لا  يخرج منها الا بقرار ايراني،  و هو  يعتبر كل من  يخالف سياسته  بانه  كافر.

الاسعد  اكد  ان  شريحة  كبيرة  من  الشيعة  في لبنان  لا يؤيدون سياسة  حزب الله  و لا  حل لكل مشاكل لبنان الا بالتخلص من  سيطرة  حزب الله  و اعتماد  الدولة اللبنانية  كمرجعية . 
 

تابع المقابلة كاملة هنا