أخبار الآن | إب – اليمن – ( وكالات )

سيطر الحوثيون على مدينة يريم التابعة لمحافظة إب بعد معارك ضارية مع مسلحي القبائل. وتربط المدينة العاصمة صنعاء بمحافظتي تعز و إب، وكذلك بمحافظات الجنوب، وتتحكم في طرق الإمدادات الواصلة إلى تلك المحافظات. 
هذا وتفيد تقارير إخبارية بأن عددا من القبائل اليمنية تحشد مجموعات من المسلحين التابعين لها ، لمواجهة ما تصفه بإتساع رقعة نفوذ الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء وبعض المناطق. 

وانتشر المسلحون الحوثيون في مدينة "يريم"، وأقاموا نقاطا للتفتيش في طرقاتها لتأمينها، بعد انسحاب مسلحي الإصلاح إثر مواجهات مسلحة خلفت عددا من القتلى والجرحى في صفوفهم.

وأكدت مصادر محلية يمنية أن جماعة الحوثي سيطرت على إدارة الأمن في مدينة يريم، واقتحمت مقر "حزب التجمع اليمني للإصلاح" في المدينة.

جاءت سيطرة الحوثيين على مدينة يريم بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم إثر تعرض تعزيزات عسكرية تابعة لهم لكمائن نصبتها قبائل إب خلال اليومين الماضيين وتربط مدينة يريم العاصمة صنعاء بمحافظتي تعز وإب ومحافظات الجنوب بالعاصم صنعاء وتتحكم بطرق الامدادات التي يريد الحوثيون استخدامها في تحركهم باتجاه إب وتعز والجنوب وتعكس هذه التطورات القوة المتنامية للحوثيين الذين دخلوا صنعاء الشهر الماضي واستولوا على على ميناء على البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى تظاهر الآلاف الأحد في ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون مطالبين برحيلهم عن المدينة، وخرجت مظاهرات ممثالة في صنعاء في الأسابيع الأخيرة.

الحوثيون يسيطرون على مدينة يريم جنوبي العاصمة اليمنية