أخبار الآن | بنغازي – ليبيا (وكالات)

أفادت مصادر عسكرية ليبية بتعرض منزل اللواء المتقاعد خليفة حفتر لهجوم بعبوة ناسفة  بمنطقة الزيتون في مدينة بنغازي شرق البلاد. 

وتسبب الهجوم الذي شنه شخص مجهول بمقتل سيدة صودف مرورها في المكان. في عضون ذلك ، خلـّفت أعمال العنف المتفرقة والمعارك المتواصلة إلى سقوط تسعة قتلى ، بينهم منسق ومدير اللجنة الوطنية لإغاثة ودعم النازحين في ليبيا.
                        
وقال مسؤول عسكرية لوكالة فرانس برس إن "شخصا مجهول الهوية ألقى حقيبة من المتفجرات على منزل اللواء حفتر بمنطقة الزيتون في مدينة بنغازي" لكن الانفجار لم يؤد الى اصابات داخل المنزل لانه غير مأهول منذ مدة.
              
واضاف إن "الانفجار تسبب في إصابة سيدة وابنتها كانتا تمران بالقرب من المكان بإصابات طفيفة، ونقلتا إلى المستشفى، فيما تعرض البيت لخسائر مادية طفيفة".
              
لكن مصدرا في مركز بنغازي الطبي قال إن "السيدة توفيت متأثرة بجراحها بعد وصولها للمركز".
              
وبحسب المصدر العسكري فهذه "ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهداف المنزل بالحقائب المتفجرة والسيارات المفخخة والقذائف"، لافتا إلى أن "المنزل لا يقطنه أحد منذ بدء عملية الكرامة" ضد المسلحين قبل خمسة اشهر.
              
من جانب آخر، قال المصدر في مركز بنغازي الطبي ان "المركز تسلم الاحد ستة جثث من قبل فريق انتشال الجثث في جمعية الهلال الأحمر الليبية بعد أن عثر عليها اليوم في أماكن متفرقة من المدينة ومن بينها رأس بدون جثة".
              
وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن "من بين القتلى عمر أمسيب المشيطي منسق ومدير اللجنة الوطنية لإغاثة ودعم النازحين بليبيا الذي اختطف الثلاثاء الماضي من أمام بيته في منطقة القوارشة غرب بنغازي".
              
وأشار إلى أن "المشيطي تعرض لإطلاق نار في أماكن متفرقة من جسده"، لافتا إلى أن "القتيلين الآخرين اللذين انتشلت جثتاهما الاحد تعرضتا أيضا لإطلاق نار وما تزالان مجهولتي الهوية".
              
وفي سياق متصل أعلن مصدر في مستشفى مدينة البيضاء (200 كلم شرق بنغازي) إن "جنديين من الكتيبة 21 التابعة للقوات الخاصة في الجيش الليبي توفيا متأثرين بجراحهما نتيجة اشتباكات بنغازي".
              
وارتفعت بذلك حصيلة القتلى منذ بدأ هجوم اللواء حفتر على الميليشيات الاسلامية الاربعاء الى 75 قتيلا على الأقل، وفقا لمصادر طبية متعددة. 

 

هجوم على منزل اللواء خليفة حفتر في بنغازي