أخبار الآن |عين العرب -سوريا – (جنان موسى )

اكد متحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية ان الاسلحة والذخائر التي القتها طائرات اميركية قرب مدينة عين العرب كوباني ستساعد المقاتلين الاكراد كثيرا في مواجهة تنظيم داعش.

وحول اخر التطوات في مدينة عين العرب كوباني قالت موفدة اخبار الان على الحدود السورية التركية جنان موسى تم إنزال المساعدات بين الساعة الثالثة والرابعة فجراً واُنزلت هذه المساعدات في وسط مدينة عين العرب كوباني وليس في غرب المدينة , واضافت موفدتنا  ان المعلومات حسب المتحدث بإسم قوات الحماية الشعبية تحدث عن 27 حزمة تم إسقاطها من طائرات التحالف في المنطقة الخاضعة للقوات الكردية واستلمتها القوات الكردية دون ان تقع اي منها بيد داعش , والقيادة المركزية الأمريكية قد قالت في بيان لها ان حزمة واحدة سقطت بالخطاء بالقرب من مواقع تابعة لداعش ولكن تم تفجير هذه الحزمة قبل ان يستولي عليها احد ,و قالت موفدتنا ان هناك ثلاث طائرات مُحملة بواحد وعشرين طن من المواد الإغاثية الإنسانية والعسكرية وتم إرسالها من مدينة اربيل من إقليم كردستان العراق وذلك وفق مسؤولين من اربيل و وفق القيادة المركزية الامريكية في بيان لها .

واشارات موفدتنا جنان موسى الى ان المساعدات الطبية هي عبارة عن أدوية وكل ما تحتاجه العيادة المركزية بالإضافة الى الى مساعدات إنسانية مثل الطعام وغيرها وبخصوص الاسلحة وفق مصادر خاصة لموفدتنا هي أسلحة نوعية ربما تساعد في الأيام المقبلة على دحر داعش خارج مدينة عين العرب. 

وقالت موفدتنا ان المتحدث باسم قوات الحماية الشعبية قال انه يتشكر التحالف الدولي على هذه المساعدة وقال ان الكمية التي أُرسلت هي جيدة ولكن هم بحاجة الى كميات اكبر ليستطيعوا تحقيق تقدم عسكري على الأرض .

وبخصوص موضوع ان قوات للبشمركة دخلت الى داخل عين العرب كوباني قالت موفدة اخبار الان الى الحدود السورية التركية  نقلا عن مسؤول كردي رفيع المستوى في اربيل ان كل تلك التقارير والاخبار التي تحدثت عن تواجد قوات البشمركة داخل عين العرب عبر الأراضي التركية غير صحيحة إطلاقاً وان كل التنسيق يكون عبر قوات حماية الشعب الكردية فقط وهم القوة العسكرية الوحيدة على الارض .
ميدانياً، قالت موفدتنا ان المعنويات عالية لدى المقاتلين والمقاتلات داخل عين العرب كوباني، حتى في قلوب المواطنين الذين لا يزالون في المدينة أو الذين نزحوا.