أخبار الآن | سوريا – (وكالات)        

 

اندلعت اشتباكات اليوم في قرية الهلالية بريف حمص الشمالي بين كتائب الثوار وقوات الأسد التي تحاول استعادة السيطرة على القرية، وتزامن ذلك مع قصف بقذائف الهاون والدبابات استهدف قريتي أم شرشوح والهلالية.
ANI
في ريف حماه دارت اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد في محيط النقطة الثامنة غرب مدينة مورك بريف حماة الشمالي، وتزامن ذلك مع قصف بالصواريخ استهدف الطريق الواصل بين مورك وبلدة كفرزيتا في محاولة من قوات الأسد لقطع الطريق وحرمان الثوار من استخدامه.
ANI
العشرات بين قتيل وجريح معظمهم من النساء والأطفال سقطوا نتيجة غارتين جويتان شنتها مقاتلات النظام على وسط مدينة دوما بريف دمشق

في درعا (جنوب البلاد)، تواصلت المعارك لليوم الثالث على التوالي بين قوات المعارضة المسلحة وقوات النظام في محاولة من المعارضة للسيطرة على حاجز أم المياذن بمحافظة درعا وغيره من مواقع قوات النظام المنتشرة على طريق دمشق عمّان.
وأفاد ناشطون بأن الطيران الحربي ألقى براميل متفجرة على مدينة إنخل وبلدة الطيبة بريف درعا، وقصفت قوات النظام بالمدفعية مدينة طفس وبلدة صيدا وبلدة دير العدس بريف المدينة.
وفي إدلب (شمال البلاد)، شن الطيران الحربي غارتين على مدينة خان شيخون وألقى برميلين متفجرين على مدينة سراقب بريف المدينة، مما أسفر عن قتلى وجرحى.