أخبار الآن |  أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار) 

أستفاقت مدينة كوباني اليوم على مساعدات "سقطت من السماء". هدية ألقيت من طائرات أميركية فجراً الى الأكراد، ما يشكل بالنسبة لأكراد سوريا أملاً بأن المجتمع الدولي يقف الى جانبهم في حربهم ضد تنظيم "داعش ". مساعدة قدمتها حكومة اقليم كوردستان العراق، ونقلتها الولايات المتحدة الى عين عرب-كوباني , التطور الايجابي لصالح الأكراد المحاصرين.

وأكد متحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية اليوم الاثنين أن الأسلحة والذخائر التي ألقتها طائرات أميركية قرب مدينة عين العرب ستساعد المقاتلين الأكراد كثيرا في مواجهة تنظيم داعش .

وقال المتحدث ريدور خليل إن المساعدات العسكرية الأميركية "ستؤثر إيجابا" على سير العمليات، مؤكدا حاجة مقاتليه إلى المزيد من هذه الأسلحة التي لم يكشف أي تفاصيل عن طبيعتها.

وكانت القيادة الوسطى الأميركية أعلنت في بيان لها أن طائرات أميركية أسقطت جوا فجر اليوم أسلحة وذخيرة وإمدادات طبية للقوات الكردية قرب عين العرب.

الأمور تتطور بسرعة في كوباني لمصلحة الأكراد، كذلك المباحثات التي تجرى في اقليم كوردستان العراقي على صعيد المسؤولين الأكراد.
ميدانياً، المعنويات عالية لدى المقاتلين والمقاتلات، حتى في قلوب المواطنين الذين لا يزالون في المدينة أو الذين نزحوا.

من جهة اخرى قال مسؤولين اكراد انهم طالبوا المجتمع الدولي بأسلحة مضادة للمدرعات والدبابات والأسلحة الثقيلة التي يستخدمها تنظيم "داعش".وقالوا ان هذه الشحنة أوّلية، وهم في انتظار المزيد من الأسلحة والذخائر".