أخبار الآن | الحدود السورية التركية – (غرفة الأخبار) 

قالت موفدة أخبار الآن إلى الحدود السورية التركية جنان موسى إن تنظيم داعش نفذ تفجيرين انتحاريين شرق كوباني قرب الحدود مع تركيا , كما أطلق قذائف هاون استهدفت وسط المدينة، وأضافت موفدتنا أن وحدات حماية الشعب الكردية لاتنوي التراجع .

ياتي ذلك في حين اكد متحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية ان الاسلحة والذخائر التي القتها طائرات اميركية قرب مدينة عين العرب كوباني ستساعد المقاتلين الاكراد كثيرا في مواجهة تنظيم داعش.

ورفض المتحدث الكشف عن تفاصيل هذه الاسلحة والذخائر، الا انه قال إن المقاتلين الاكراد يحتاجون الى "الامداد بالاسلحة المتطورة وخاصة الثقيلة في ظل امتلاك داعش لاسلحة نوعية حصل عليها في الموصل وباقي المناطق التي اجتاحها" في سوريا والعراق.

اكد متحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية لوكالة فرانس برس الاثنين ان الاسلحة والذخائر التي القتها طائرات اميركية قرب مدينة عين العرب السورية الحدودية مع تركيا ستساعد المقاتلين الاكراد كثيرا في مواجهة تنظيم داعش
              
وقال المتحدث ريدور خليل ان "المساعدات العسكرية كانت جيدة وامربكا مشكورة على هذا الدعم وستؤثر ايجابا على سير العمليات العسكرية ضد داعش وما زلنا نأمل المزيد"، مؤكدا ان هذه المساعدات "ستساعد كثيرا".
              
والقت طائرات اميركية اسلحة وذخائر ومواد طبية للمقاتلين الاكراد قرب مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) لدعمهم في مواجهة داعش  الجهادي المتطرف الذي يحاول مقاتلوه منذ اكثر من شهر احتلال المدينة السورية الواقعة في محافظة حلب، كما اعلنت واشنطن الاحد.
              
واوضحت القيادة العسكرية الاميركية للشرق الاوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) في بيان ان طائرات شحن عسكرية من طراز "سي-130" نفذت "عدة" عمليات القاء امدادات من الجو، مشيرة الى ان هذه الامدادات قدمتها سلطات اقليم كردستان العراقي وهدفها "اتاحة استمرار التصدي لمحاولات تنظيم داعش للسيطرة على كوباني".
              
وقال خليل انه جرى التنسيق بين المقاتلين الاكراد وقوات التحالف الدولي العربي لتسليم الاسلحة التي جرى نقلها اليهم، في اول عملية من نوعها تعلن عنها قوات التحالف منذ بدء الهجوم على كوباني في 16 ايلول/سبتمبر.
              
ورفض المتحدث الكشف عن تفاصيل هذه الاسلحة والذخائر، الا انه قال لفرانس برس ان المقاتلين الاكراد يحتاجون الى "الامداد بالاسلحة المتطورة وخاصة الثقيلة في ظل امتلاك داعش لاسلحة نوعية حصل عليها في الموصل وباقي المناطق التي اجتاحها" في سوريا والعراق المجاور.