أخبار الآن | درعا – سوريا – (محمد الحوراني)

قال مراسل أخبار الآن في درعا إن الثوار سيطروا على حاجز أم المياذن ضمن معركة أطلقوا عليها "اهل العزم". أخبار الآن تمكنت من الوصول إلى مشارف حاجز أم المياذن برفقة الجيش الحر حيث رصدت كاميرا الآن جانبا من المعارك التي تكبت فيها قوات النظام خسائر فادحة. مراسلنا محمد الحوراني والتفاصيل من على خط الجبهة بالقرب من حاجز ام المياذن في درعا.

تقدم جديد لقوات المعارضة السورية في ريف درعا الشرقي جاء بعد معارك ضارية خاضتها ضد قوات النظام المتمركزة على اوتستراد دمشق درعا الدولي في حاجز أم المياذن كما يطلق عليه. استطاعت من خلاله تلك القوات من تدمير دبابات تابعة للنظام وقتل العديد من عناصره. التي اتخذت من حاجز أم المياذن خط دفاع أولي لجمرك نصيب الحدودي اخر معبر للنظام في درعا.

ويقول أبو شريف المحاميد " قائد لواء توحيد الجنوب" لأخبار الآن: "معركة أهل العزم تهدف إلى تحرير النقطة الأخيرة للنظام على أوتستراد دمشق عمان الدولي, وحاجز أم المياذن – الطيبة من حيث الأهمية يفصل بين الريف الشرقي والغربي في المنطقة الشرقية وهو أخر حصن من حصون النظام في هذه المنطقة وآخر حصن من حصون النظام لجمرك نصيب الحدودي".

كاميرة الأن استطاعت الوصول إلى مشارف حاجز أم المياذن إذ كبدت قوات الجيش الحر النظام خسائر فادحة عبر تدميرهم أليات ثقيلة بإستخدام اسلحة نوعية اجبرت قوات النظام على التراجع إلى جمرك نصيب الحدودي تحت ضربات الجيش الحر.

ويفيد عبد الله البودي قائد ميداني " جيش اليرموك": "تم السيطرة على الجزء الشمالي الغربي من حاجز ام المياذن وتدمير دبابة وعربتين " بي ام بي " ومضاد 23 ونحن مستمرين لإستكمال تحرير حاجز المعصرة والكازيات وجمرك نصيب الحدودي".

وبسطيرة قوات الجيش الحر على حاجز أم المياذن تكون قد تمكنت من كسر خط الدفاع الاول للنظام عن أخر معبر حدودي. إذ باتت قوات الجيش الحر على مشارف جمرك نصيب الحدودي القابع تحت سيطرة النظام للأن.