أخبار الآن | عين العرب – سوريا – (وكالات)   

شن طيران التحالف الدولي، في الساعات الأولى من صباح اليوم، 3 غارات جوية استهدفت مناطق يتمركز فيها مقاتلو "تنظيم داعش"، بينما اندلعت اشتباكات بين قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية ومسلحي التنظيم شمالي مدينة عين العرب.
وتركزت غارات التحالف على منطقة مشتى نور، وقرية ترميك، بالإضافة إلى محيط شارع 48 في عين العرب، وكلها مناطق يتمركز فيها مقاتلو "تنظيم داعش" وآلياتهم العسكرية، من جانب آخر، اندلعت اشتباكات بين قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية ومسلحي "داعش" بالقرب من حيي عربينار والصناعة شمالي مدينة عين العرب.

 وشن "تنظيم داعش" مساء الاثنين هجوما جديدا على مواقع المقاتلين الاكراد في مدينة كوباني السورية الحدودية مع تركيا، وذلك عقب تنفيذ اثنين من جهادييه تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمال المدينة.
وذكرت مصادر في المعارضة السورية أن مسلحي "تنظيم داعش" شنوا هجوما على جميع المحاور في كوباني باتجاه المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الأكراد.
وفجر الاثنين ألقت طائرات شحن عسكرية من طراز "سي-130" إمدادات عسكرية من الجو على المناطق التي يسيطر عليها الأكراد في كوباني، وأوضح الجيش الأميركي أن مصدر هذه المساعدات سلطات إقليم كردستان العراقي.             
ياتي ذلك في حين اكد متحدث باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية ان الاسلحة والذخائر التي القتها طائرات اميركية قرب مدينة عين العرب كوباني ستساعد المقاتلين الاكراد كثيرا في مواجهة تنظيم داعش
ورفض المتحدث الكشف عن تفاصيل هذه الاسلحة والذخائر، الا انه قال إن المقاتلين الاكراد يحتاجون الى "الامداد بالاسلحة المتطورة وخاصة الثقيلة في ظل امتلاك داعش لاسلحة نوعية حصل عليها في الموصل وباقي المناطق التي اجتاحها" في سوريا والعراق.
ودخل مقاتلو التنظيم المدينة في 6 أكتوبر، وباتوا يسيطرون على حوالى 50% من مساحتها، يتقدمون بضعة أبنية أو يتراجعون منها بشكل يومي، بحسب سير معارك الشوارع.

تجدد الغارات والاشتباكات بمدينة عين العرب