أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)   

قتل أكثر 30 شخصا، الاثنين، في أعمال عنف متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد ومدينة كربلاء، في وقت استمرت المواجهات المسلحة بين تنظيم داعش والقوات الحكومية في شمال البلاد.
وانفجرت 3 سيارات مفخخة قرب دوائر حكومية في مناطق تجارية بكربلاء وسط العراق، مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة 41 آخرين، حسبما أعلنت الشرطة العراقية، وجاءت الهجمات في كربلاء، بعد ساعات على مقتل 17 شخصا من جراء هجوم انتحاري استهدف مسجدا في قلب بغداد، وذلك عندما كان المصلون يغادرون المسجد بعد صلاة الظهر.

 وفي بيان لها، قالت القيادة المركزية الأميركية إن فرنسا وبريطانيا شاركت في الضربات الجوية بقيادة أميركية  نفذت ست ضربات جوية بالتنسيق مع قوات برية عراقية ضد تنظيم داعش في العراق.

وفي شمال البلاد، شن تنظيم داعش هجوما على عدة محاور ضد قوات البشمركة على عدة محاور قرب الموصل وجبل سنجار في محافظة نينوى، حسبما ذكر مصدر عسكري كردي.

وتحدث المصدر عن مواجهات "عنيفة" بين الطرفين في جبل سنجار، حيث يحاصر مسلحو تنظيم داعش نحو 400 من قوات البشمركة.

وأصيب مقاتلان من البشمركة في المعارك مع مسلحي التنظيم، في قضاءي بعشيقة وخازر قرب الموصل، في حين صدت القوات الكردية هجمات متتالية للمتشددين في تلكيف وربيعة.

وتساند قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة المسلحين الأكراد والجيش العراقي في مواجهة مسلحي داعش، الذين سيطروا على مناطق من العراق، عبر ضربات جوية على مواقع للتنظيم.

سلسلة تفجيرات جديدة تحصد عشرات القتلى في العراق