أخبار الآن | حلب – سوريا – ( أ ف ب )

استهدف المقاتلون الاكراد الذين يدافعون عن مدينة العرب السورية تجمعات لعناصر ينتمون الى تنظيم " داعش " بالقذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة الثقيلة، بحسب ما افاد الثلاثاء المرصد السوري لحقوق الانسان.              

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس استهدف مقاتلو +وحدات حماية الشعب فجر اليوم تجمعات لتنظيم داعش في مناطق تقع في القسم الشرقي من عين العرب (كوباني بالكردية) مستخدمين القذائف الصاروخية والاسلحة الرشاشة الثقيلة".
              
وجاء ذلك بعدما شن تنظيم "داعش " مساء الاثنين هجوما جديدا على مواقع المقاتلين الاكراد في المدينة عقب تنفيذ اثنين من متطرفيه تفجيرين انتحاريين بسيارتين مفخختين في شمالها.
              
وتحدث بيان للمرصد صباح اليوم الثلاثاء عن دوي انفجار قوي "يعتقد انه ناجم عن انفجار سيارة مفخخة لتنظيم داعش في القسم الشرقي" من عين العرب الحدودية مع سوريا.
              
في هذا الوقت، شنت طائرات التحالف الدولي ليل الاثنين الثلاثاء غارات جديدة على مواقع التنظيم المتطرف الذي يسيطر على مناطق واسعة سوريا والعراق ويحاول منذ اكثر من شهر السيطرة على عين العرب ثالث المدن الكردية السورية والتي تبلغ مساحتها ستة الى سبعة كلم مربع، وفقا للبيان ذاته.
              
وقتل في غارات امس الاثنين على كوباني خمسة مقاتلين ينتمون الى تنظيم "داعش "، فيما قتل 12 مقاتلا اخر من هذا التنظيم في الاشتباكات داخل المدينة بينهما عنصران فجر نفسيهما، وقتل خمسة مقاتلين اكراد في الاشتباكات ذاتها، بحسب ما اعلن المرصد في بيان ثان.
              
ودخل مقاتلو هذا التنظيم المتطرف المدينة في السادس من تشرين الاول/اكتوبر، وباتوا يسيطرون على حوالى خمسين في المئة من مساحتها وخصوصا في الشرق، يتقدمون بضعة ابنية او يتراجعون منها بشكل يومي، بحسب سير معارك الشوارع التي يتميز بها المقاتلون الاكراد، بحسب خبراء.
              
وفي حال استولوا عليها بكاملها، فسيسيطرون على شريط حدودي طويل على الحدود مع تركيا. وكانوا منذ بدء هجومهم في اتجاه عين العرب في 16 ايلول/سبتمبر استقروا في مساحات شاسعة في محيط المدينة تضم عشرات القرى والبلدات.