أخبار الآن | عين العرب – سوريا – (جنان موسى)   

قالت موفدة اخبار الان على الحدود السورية التركية جنان موسى نقلا عن الناطق باسم وحدات الشعب الكردية إن مدينة عين العرب كوباني شهدت أشرس معركة الليلة الماضية ، واضاف ان تنظيم داعش يحاول السيطرة على المدينة قبل وصول قوات البشمركة الى عين العرب يأتي ذلك بعد يومين من الهدوء النسبي.

واضافت موفدتنا نقلا الناطق باسم وحدات الشعب الكردية ان قوات البشمركة من المتوقع ان تاتي خلال 24 ساعة القادمة عبر تركيا الى عين العرب كوباني وهم من الاكراد السوريين وليس العراقين وتدربوا في شمال العراق .

وقال التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا إنه شن ست غارات جوية جديدة على عين العرب كوباني الأحد والاثنين على مواقع تنظيم داعش المتطرف.
 ووفق المرصد السوري لحقوق الانسان  تركزت غارات التحالف على منطقة مشتى نور، وقرية ترميك، بالإضافة إلى محيط شارع 48 في كوباني، وكلها مناطق يتمركز فيها مقاتلو "تنظيم داعش" وآلياتهم العسكرية.

من جانب آخر، اندلعت اشتباكات بين قوات وحدات الحماية الشعبية الكردية ومسلحي "داعش" بالقرب من حيي عربينار والصناعة شمالي مدينة كوباني.
وقتل في غارات الاثنين على كوباني خمسة مقاتلين ينتمون إلى تنظيم "داعش"، فيما قتل 12 مقاتلاً آخر من هذا التنظيم في الاشتباكات داخل المدينة، بينهم عنصران فجر نفسيهما، وقتل خمسة مقاتلين أكراد في الاشتباكات ذاتها، بحسب ما أعلن المرصد في بيان.