أخبار الآن | بغداد – العراق – (أ ف ب)

قالت مصادر عراقية إن عددا من عناصر تنظيم داعش قتلوا وأصيب آخرون في مواجهات مع قوات الأمن في تكريت شمال بغداد وديالى شمال شرقها، وأكدت أن عناصر من التنظيم يحتشدون قرب عامرية الفلوجة غرب بغداد استعدادا لاقتحامها.

وأفاد قائد شرطة محافظة صلاح الدين اللواء الركن حمد النامس، اليوم الثلاثاء، بأن قوة من الجيش والشرطة وبمساندة طيران التحالف الدولي والطيران العراقي اشتبكت مع عناصر تنظيم داعش في قرية الحجاج شمال مدينة تكريت، مما أسفر عن مقتل 15 عنصرا للتنظيم وإصابة 18 آخرين وتدمير مركبتين تحملان أسلحة ثقيلة.

وأوضح أن الطيران الحربي للتحالف والعراق كان له دور كبير في تقدم القوات الأمنية على الأرض ضد تنظيم داعش بالمنطقة.
وأشار إلى أن مسلحي تنظيم داعش  فخخوا وفجروا منزل نائب محافظ صلاح الدين إسماعيل الهلوب بعد سرقة جميع محتوياته في ناحية الإسحاقي التابعة لقضاء بلد جنوب تكريت، وبرر استهداف التنظيم لمنازل منتسبي ومسؤولي القوات الأمنية بدافع "الحقد والترهيب".

وأقامت مليشيات شيعية بتنسيق مع الجيش العراقي مخيمات تدريب بمنطقة الدجيل بمحافظة صلاح الدين لصد هجمات تنظيم داعش. وقال قائد لواء أبي الفضل العباس، إن اللواء تمكن على مدى ثلاثة أشهر من صد محاولات التنظيم الهجوم على الدجيل، وانتقد "تقصير" الحكومة العراقية في تقديم الدعم اللوجستي لمواجهة تنظيم داعش، واتهم سكان المنطقة من السنة بدعم واحتضان مقاتلي التنظيم.

وفي ديالى قتل 11 عنصرا من تنظيم داعش في مواجهات اليوم مع قوات الأمن العراقية في ناحية قره تبة. وقال قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري إن المواجهات أسفرت أيضا عن تدمير مركبة مفخخة حاول عناصر التنظيم إدخالها إلى الناحية لاستهداف القوات الأمنية هناك.