أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

أثار الفيديو الذي تمّ نشره على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يظهر إقدام أفراد من تنظيم داعش على رجم إمرأة سورية بتهمة الزنا ، أثار حالة من الاستياء تصل إلى الاشمئزاز من تصرفات التنظيم المتطرف ..

الشيخ الدكتور محمود عاشور  وكيل الأزهر الاسبق وتعليقا على الموضوع ، قال إن داعش بعيد عن الإسلام تماما وليس منه في شيء ، وأضاف عضو مَجمع البحوث الإسلامي في مداخلة مع أخبار الآن أن الإسلام دين السماحة يحافظ على مكان الناس ولا يشوّه صورة أحد ، مشيرا إلى أنّ تطبيق حدّ الزنا له شروطه أولها أن يكون من طرف الدولة الحاكمة وليس من أي فرد أو تنظيم ، وبتوافر أربعة شهود أيضا .

وفي السياق ذاته ، أكد وكيل الأزهر الاسبق الشيخ الدكتور محمود عاشور  أن حدّ الزنا لم يثبت في عهد الرسول محمد (ص) أو في عهد الخليفة عمر بن الخطاب إلاّ بالإقرار ، مستشهدا بقصة الغامدية التي زنت آنذاك . 

وحول أهمية دور رجال الدين أمام انتشار التطرف بالمنطقة العربية ، قال الشيخ الدكتور محمود عاشور إن رجال الدين يكافحون ضد كل من يحاول تشويه وإدخال ما ليس في الدين  ويحاولون بشتى الوسائل تقديم الفكر الإسلامي المعتدل السمح الذي جاء به النبي محمد (ص) وعاش به العالم الإسلامي في كل الأزمنة .

وطالب وكيل الأزهر الأسبق بتظافر المنظمات الإسلامية ومجمعات الفقه الإسلامي لتقف ضد هذا البلاء الذي لحق بالإسلام ، داعيا إلى ضرورة الوقوف بالمرصاد أمام المتطرفين والتصدي لهم بشتى الطرق والوسائل من خلال قوافل تجوب كافة المؤسسات الاجتماعية والثقافية والجامعات والمدارس وحتى الشوارع حتى تستطيع أن تغطي المجتمع بأكمله لتوضح للناس الدين والفكر الإسلامي الصحيح المعتدل ، كما نوّه الشيخ محمود عاشور إلى الدور الذي يجب أن تلعبه وسائل الإعلام وقنوات التواصل الأجتماعي لإفهام الناس الحقيقة .

وكيل الأزهر الأسبق: تصرفات داعش بعيدة عن الإسلام ويجب التصدي لها