أخبار الآن | طرابلس – ليبيا – (أ ف ب)

                            
دعت الحكومة الليبية المعترف بها دوليا إلى العصيان المدني في طرابلس ، حتى تستعيد قواتُها السيطرة على العاصمة التي تحكم المليشياتُ قبضتها عليها . 

وطالبت الحكومة من المواطنين في بيان لها ، وقف التعامل مع المجموعاتِ المسلحة ومع الحكومة غير الشرعية التي أقامتها بعد الاستيلاء ِعلى مدينة طرابلس بقوة السلاح ، وعدم الالتحاق بأعمالهم .وفي مقابلة مع وكالة فرانس برس السبت قال الثني إن قوات الجيش في البلد المضطرب اتحدت وتستعد لاستعادة السيطرة على طرابلس وبنغازي من ايدي المليشيات .

وشكل المتمردون السابقون الذين قاتلوا نظام الرئيس الراحل معمر القذافي مليشيات قوية وسيطروا على أجزاء شاسعة من ليبيا خلال السنوات الثلاث الماضية .

ولجأت حكومة الثني والبرلمان المنتخب في حزيران / يونيو إلى شرق البلاد فرارا من تحالف "فجر ليبيا" المؤلف من مليشيات سيطرت على طرابلس في نهاية اب / اغسطس وشكلت حكومة منافسة . 

من ناحية أخرى اندلع اشتباك الثلاثاء في بلدة كيكلا غربا بين المليشيات الموالية للحكومة والمليشيات المناهضة لها استخدمت فيه الاسلحة الثقيلة والصواريخ ، بحسب مراسل فرانس برس . 

وقال محافظ البلدة نور الدين مفتاح ان اكثر من 100 شخص قتلوا واصيب 300 اخرون منذ هاجمت المليشيات الموالية للحكومة من الزنتان جنوب غرب طرابلس، مليشيات موالية لثوار "فجر ليبيا" في بلدة كيكلا في 11 تشرين الاول / اكتوبر

الحكومة الليبية تدعو إلى عصيان مدني في طرابلس