أخبار الآن | الشارقة – الإمارات العربية المتحدة – (ديما نجم)

خلال مؤتمر ٍصحفي عقد في غرفة صناعة وتجارة الشارقة، كشف معرض الشارقة الدولي للكتاب عن تفاصيل دورته الثالثةِ والثلاثين، التي تقام في الفترة ما بين الخامس والخامس عشر من نوفمبر المقبل في مركز اكسبو الشارقة.. الزميلة ديما نجم حضرت المؤتمر وأعدت لنا هذا التقرير.

بمشاركة نخبة من الروائيين والاعلاميين والمفكرين والفنانين والأكاديميين وكبار الطهاة، ينطلق معرض الشارقة الدولي للكتاب في الخامس من شهر نوفمبر المقبل، ليعرض مئات الالاف من الكتب في مختلف المجالات على مساحة ثلاثة عشر ألف وخمسمئة متر مربع، ما يتيح فرصة كبيرة امام عشاق الكتب والمطالعة للترعف الى جديد دور النشر والكتاب العالميين.

يعد معرض الشارقة الدولي للكتاب رابع أكبر معرض للكتاب في العالم،  اذ يستقطب مئات آلاف الزوار من كافة أنحاء المعمورة، ويشتمل على العديد من الأنشطة وعوامل الجذب التي تتوجه إلى مختلف فئات الزوار. 
ويحظى زوار المعرض بحسومات كبيرة على أسعار الكتب المعروضة (25% من سعر الناشر)، في حين تتاح الفرصة للمؤلفين كي يلتقوا مع قرائهم ويتفاعلوا مع مجموعة من أفضل الكتّاب العالميين، بينما تشكل مدة المعرض الطويلة نسبياً عامل جذب للعارضين. 
وقد سجّل المعرض أرقاماً قياسية في مختلف مجالاته، إذ يشارك فيه مئات العارضين سنوياً، واستقبل خلال العام الماضي مليون زائر قصدوه للقاء الكتّاب والعارضين المشاركين من ثلاثة وخمسن بلداً.

حقق معرض الشارقة الدولي للكتاب تقديراً عالمياً كفعالية دولية مرموقة،  فنال عضوية العديد من المنظمات الدولية مثل المجلس الأفرو-الآسيوي للكتاب، واتحاد الناشرين العرب، ولجنة مجلس التعاون الخليجي المشتركة للكتب، كما حظي أيضاً باعتراف اتحاد الناشرين الدولي

معنا سالم عمر سالم – رئيس المبيعات في معرض الشارقة 

معرض الشارقة الدولي للكتاب يعلن عن تفاصيل دورته الـ33