أخبار الآن | أربيل – العراق – (أ ف ب)

أقر برلمان كردستان العراق اليوم، إرسال قوات من البشمركة إلى مدينة عين العرب كوباني السورية، من أجل الدفاع عن المدينة وفك الحصار عنها من قبل تنظيم داعش .

وقد أكدت وكالة أنباء الأناضول ، أن مائتين من مقاتلي البشمركة المزودين بسلاح ثقيل، سيتوجهون من إقليم كردستان العراق إلى عين العرب .

وتشكل هذه القوة دفعة أولى من المقاتلين الذين سيقاتلون ضد تنظيم داعش هناك ، وكان المسؤولون الأتراك قد صرحوا خلال اليومين الماضيين بأن تركيا ستسمح بمرور مقاتلين من البشمركة ، إلا أن أعداد المقاتلين لم يتم بعد الإعلان عنها .

من جهته، قال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان الإقليم أوميد خوشناو إن وزير البشمركة مصطفى سيد قادر حضر الجلسة .

ورحبت الولايات المتحدة بموافقة تركيا على دخول مقاتلين أكراد عراقيين إلى عين العرب التي تتعرض لهجوم من تنظيم داعش منذ أكثر من شهر من جهته، قال رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان الإقليم أوميد خوشناو إن وزير البشمركة مصطفى سيد قادر حضر الجلسة .

ورحبت الولايات المتحدة بموافقة تركيا على دخول مقاتلين أكراد عراقيين إلى عين العرب التي تتعرض لهجوم من تنظيم داعش منذ أكثر من شهر .

وفي مقابل السماح بدخول أفراد من البشمركة، رفضت أنقرة السماح لعناصر من حزب العمال الكردستاني التركي أو من حزب الاتحاد الديمقراطي السوري، الذراع السياسية لـوحدات حماية الشعب الكردية التي تقاتل تنظيم داعش في عين العرب.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد استبعد أمس تقديم أي دعم مباشر لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري وذراعه العسكرية، في حين أكد مسؤولون أتراك أنه لم يعبر بعد أي من مقاتلي البشمركة نحو عين العرب.
 

 

برلمان كردستان العراق يقر إرسال مقاتلي بشمركة إلى عين العرب