أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (غرفة الأخبار)

في إطار الحملة العالمية لمكافحة الإرهاب والمتطرفين والمتشددين، اعتقلت في ألمانيا ثلاث أمريكيات من أصول سودانية وصومالية، يشتبه في سعيهن الانضمام الى تنظيم داعش.

 وأعدن إلى ديارهن في دينفر وفقا لمعلومات أعلن عنها مكتب التحقيقات الفدرالي .وفي بلجيكا أيضا اعتقلت السلطات ثلاثة شبان، في إطار التحقيق في شبكات جهادية.وجزءا من الحملة العالمية أيضا، أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض  أحكاما بالسجن حتى 23 عاما بحق مجموعة من 14 شخصا، بعد إدانتهم بالتخطيط لهجمات ضد قوات عسكرية أمريكية في قطر، وذلك وفق ما أوردت وكالة الانباء السعودية . 

وكان حكم على مجموعة أولى من 13 شخصا بينهم قطري وافغاني و11 سعوديا، الثلاثاء بعقوبات سجن وصلت حتى 30 عاما بعد إدانتهم بالتخطيط لهجمات على  القوات الامريكية في قطر والكويت .

وحاكمت محاكم متخصصة في قضايا الارهاب منذ 2011 ، عشرات السعوديين والاجانب المتهمين بالانتماء الى القاعدة او مورطين في موجة هجمات نفذها التنظيم  المتطرف في المملكة بين 2003 و2006 .

وأصدر العاهل السعودي الملك عبد الله في آذار / مارس مرسوما يقضي بالسجن حتى 20 عاما لكل من يشارك في القتال في الخارج وينتمي إلى مجموعات ارهابية .

الحملة الامنية ضد الارهاب .... اعتقالات ومداهمات