أخبار الآن | القاهرة – مصر – (أ ف ب)

                             
انفجرت قنبلة بعد ظهر الاربعاء في ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة ، ما أدى الى اصابة 10 أشخاص، هم ستة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين، وأعلن تنظيم أجناد مصر مسؤوليته عنه .

وأكد بيان لوزارة الداخلية المصرية أن كل المصابين، ومن بينهم سيدة ومساعد مدير امن الجيزة اللواء جمال حمدي، نقلوا إلى المستشفي للعلاج ون جراحهم ليست خطيرة.وقالت وزارة الداخلية المصرية إن انفجاراً وقع خارج جامعة القاهرة اليوم الأربعاء، مما أسفر عن إصابة عشرة أشخاص بينهم رجال شرطة .

وأضافت في بيان نشر على صفحتها على فايسبوك: "وقع انفجار في ميدان النهضة أمام محيط جامعة القاهرة أسفر عن إصابة ستة من رجال الشرطة (أربع ضباط ومجندين)، وأربعة مواطنين بإصابات متوسطة تم نقلهم إلى المستشفى لإسعافهم" .

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق إن "قنبلة ضعيفة انفجرت" قبالة الحرم الجامعي حيث تنتشر الشرطة بكثافة، موضحاً أن "تسعة أشخاص (5 من رجال الشرطة، وأربعة من الطلاب والمارة) أصيبوا في الإنفجار" .

وأشارت "فرانس برس" الى أن الشرطة "أقامت بعد دقائق من وقوع الإنفجار حزاماً أمنياً حول مكان الانفجار"، موضحةً أنها "انتشرت في كل أرجاء ميدان النهضة" الذي تطل عليه جامعة القاهرة.

وجابت كلاب بوليسية الميدان للكشف عن أي متفجرات أخرى محتملة، بينما تمركزت ثلاث سيارات إسعاف على الأقل على مقربة من موقع الانفجار، بحسب المصدر نفسه.

ومنذ بدء العام الدراسي في الجامعات المصرية في 11 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري، اتخذت السلطات المصرية إجراءات أمنية مشددة لمنع تكرار الصدامات العنيفة التي شهدها العام الدراسي الماضي بين الطلاب من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والشرطة

تنظيم أجناد مصر يتبنى انفجارا أوقع عشرة جرحى أمام جامعة القاهرة