أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

تظاهر الآلاف  في اصفهان في وسط ايران للمطالبة باجراءات امنية اضافية بعد سلسلة هجمات بالحمض على نساء اثارت هلعا. وفي الاسابيع الماضية تم القاء الحمض على وجه و جسد ثمانية الى تسعة نساء من اشخاص كانوا على دراجات نارية في اصفهان. وقالت وكالة الانباء الايرانية ان المتظاهرين رددوا امام السلطة القضائية للمدينة ان "اصفهان مدينتنا والامن من حقنا".
اثارت هجمات اخيرة بالحمض على نساء في اصفهان في وسط ايران الذعر مع شائعات مفادها ان الضحايا لم يحترمن وضع الحجاب، على ما نقلت وسائل الاعلام المحلية الاحد.
واعلن مساعد قائد الشرطة الجنرال حسين اشتري "سجلت اربع هجمات بالحمض. اوقف عدد من المشتبه بهم والتحقيق مستمر"، على ما نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية.
غير ان اشتري لم يؤكد ان الهجمات استهدفت نساء لم يحترمن قواعد اللباس وتغطية الراس.
واضاف ان "الضحايا لم يكن من طبقة او مجموعة معينة" من السكان.
وتكثفت هذه الهجمات النادرة جدا في ايران في السنوات الاخيرة في باكستان وافغانستان والهند حيث يريد المهاجمون معاقبة الضحايا على "تلطيخ شرفهم" او شرف عائلاتهم بسلوك "فاضح".
وتحدثت رسائل تم تناقلها في الايام الاخيرة على شبكات التواصل الاجتماعي عن 6 الى 13 هجوما بالحمض استهدفت "نساء يقدن السيارة ولم يضعن الحجاب كما ينبغي" وطلبت من السائقات "الاحجام عن ترك نافذتهن مفتوحة".
وادان رجل دين كبير في مدينة اصفهان التاريخية الجاذبة للسياح هذه الهجمات، مؤكدا ان القانون والشريعة "لا يجيزان اعمالا كهذه"، بحسب وكالة الانباء الطلابية.

تظاهرات في ايران تدين الهجمات بالحمض على نساء