أخبار الآن | عين العرب – سوريا – (جنان موسى)

قالت موفدة أخبار الآن جنان موسى ، أن تنظيم داعش بسط سيطرته على هضبة تل شعير الواقعة غربي مدينة عين العرب كوباني ، والتي تبعد حوالي ما بين 3 إلى 4 كيلومترات عن المدينة ؛ وأضافت موفدتنا أن التقدم الذي حققه داعش لم يخدمه استراتيجيا ، لان الطائرات التابعة لقوات التحالف شنت غاراتها على أفراد التنظيم في تل شعير ، ومن المتوقع أن يكونوا قد أصيبوا جراء تلك الغارات .

وأشارت موفدتنا إلى أن التل ، كان خاضعا منذ بداية المعارك في مدينة عين العرب كوباني تحت سيطرة التنظيم ، ثم سيطرت عليه وحدات حماية الشعب ، واليوم عاود التنظيم سيطرته على التل ، ورفع راياته السوداء ؛ إلى أن قامت طائرات التحالف بقصف التل منذ قليل .

ولفتت موفدتنا إلى الخطر في سيطرة داعش على التل ، تكمن في قربه من المكان الذي يتواجد فيه عشرات الآلاف من المواطنين الأكراد ، الذين هربوا من عين العرب كوباني ولم يستطيعوا الدخول إلى تركيا ، ووفقا لموفدتنا فإن سيارات المواطنين الأكراد أصيبت البارحة نتيجة الاشتباكات .

وبالنسبة للجهة الجنوبية والشرقية ، فقالت جنان موسى إنه لا يوجد تقدم ملحوظ ولا تغير في خطوط التماس ، في حين مازالت الاشتباكات دائرة في  المربع الأمني بالجهة الشرقية ، ولفتت إلى أن التنظيم يسعي في الأيام الأخيرة إلى الوصول للمعبر الحدودي مع تركيا والسيطرة عليه .

 

موفدتنا: داعش يسيطر على تل شعير وغارات للتحالف تستهدف التل