أخبار الآن | اسطنبول – تركيا – (مار أحمد عمر)

أصدرت قيادة الجيش السوري الحر اليوم بياناً يقضي بإرسال قوة مؤازرة إلى مدينة عين العرب بمشاركة ستة فصائل مقاتلة وهي "جيش الإسلام وفيلق الشام وجبهة ثوار سوريا, بالاضافة إلى الفيلق الخامس, وحركة حزم وجيش المجاهدين".

وقد طالبت قيادة الجيش الحر قوات التحالف الدولي بدعم الفصائل المقاتلة والمشاركة ضمن هذه الحملة التي تهدف إلى إبعاد تنظيم داعش عن المدينة وتجنب سقوط اي ضحايا مدنيين والسماح للنازحين بالعودة إلى مدينتهم. 

يأتي هذا في وقت قاله فيه موفدة اخبار الآن  إلى مدينة عين العرب كوباني السورية جنان موسى، نقلا عن مصادر في وحدات حماية الشعب، إن تنظيم داعش سيطر على تل شعير الاستراتيجي الواقع غرب المدينة، ليحكم الحصار على المدينة التي شهدت اشتباكات عنيفة في القسم الشرقي منها بين التنظيم ووحدات حماية الشعب.

من جهة أخرى قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن استيلاء التنظيم على التل ، سيسمح له بالسيطرة على الريف الغربي للمدينة .

في غضون ذلك يواصل تنظيم داع منذ مساء الأربعاء قتالا عنيفا وقصفا مكثفا على وسط بلدة عين العرب (كوباني)، بحسب ما ذكرته مصادر داخل البلدة لهيئة الاذاعة البريطانية.

وقالت مصادر سورية كردية إن مسلحي التنظيم شنوا هجمات مكثفة الليلة الماضية من الأجزاء الجنوبية والشرقية للبلدة من أجل الوصول إلى وسط البلدة. وقد استؤنف القتال صباح الخميس بعد فترة هدوء قصيرة، بحسب ما ذكرته المصادر.

وأفاد مصدر طبي داخل البلدة بوقوع إصابات، دون أن يحدد عدد المصابين. وقال عمر علوش، وهو مسؤول كردي في عين العرب (كوباني)، لبي بي سي عبر الهاتف إن الاشتباكات الدائرة هي أعنف اشتباكات تشهدها البلدة خلال أسبوعين"، مضيفا أن الأجزاء الوسطى من البلدة تتعرض لقصف مدفعي كثيف.

معنا  من غازي عينتاب حول هذا الموضوع قائد حملة الجيش الحر العقيد عبد الجبار العكيدي