أخبار الآن | حلب – سوريا – (أحمد الصوراني)

تشهد الجبهات الساخنة في حلب معارك كر وفر بين الجيش الحر وقوات النظام ، خاصة جبهة العامرية ذات الأهمية الاستراتيجية، والتي تعد البوابة الرئيسية لتحرير الأحياء الغربية من مدينة حلب. مراسلنا أحمد الصوراني والتفاصيل

جبهة العامرية من الجبهات الساخنة في مدينة حلب تشهد معارك كر وفر متواصلة بين الثوار وقوات النظام حيث يضع فيها النظام معظم ثقله العسكري بسبب أهميتها الكبرى كونها تشرف على طريق الامداد الرئيسي لقوات النظام.عبر اتستراد الراموسة يقوم النظام بإمداد قطعه العسكرية المتمركزة في الجهة الغربية من مدينة حلب.

وتعتبر جبهة العامرية البوابة الرئيسية لتحرير الأحياء الغربية من مدينة حلب إلا أن الثوار يواجهون مشكلة أثناء محاولتهم اقتحام الحي وذلك بسبب تترس قوات النظام بالمدنيين العابرين عبر طريق الراموسة المحاذي للجبهة.

استراحة لشرب الشاي بعد جهد جهيد للتصدي لقوات النظام في حي العامرية. لكنها استراحة محارب يتوق لاستكمال تحرير حلب في وقت يحاول فيه النظام محاصرة المدينة بقطعه طريق الكاستيلو والذي هو شريان الحياة الوحيد الذي تبقى للثوار فيها.

وفي حي الراموسة بحلب قام الجيش السوري الحر بضرب تجمعات قوات النظام بمدفع جهنم حيث أوقعوا اصابات كبيرة في صفوفهم. وعلى تلة الشيخ يوسف ضرب الثوار مواقع قوات النظام بمدافع الفوزديكا وصواريخ التاو. أما في الأشرفية فقامت قوات النظام بدك تجمعات قوات النظام مستخدمين الدوشكا ومدافع البي ام بي لتكبدهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد؟

معارك كر وفر بين الثوّار وقوات النظام على الجبهات الساخنة في حلب