أخبار الآن | فلوريدا – الولايات المتحدة – (رويترز)

قال مسؤولون أمريكيون  الخميس إن خطر سقوط بلدة عين العرب كوباني السورية الحدودية تراجع فيما يبدو لكن التهديد ما زال قائما.

وحذر المسؤولون في القيادة المركزية للجيش الأمريكي من أن البلدة قد تسقط في نهاية الأمر في يد تنظيم داعش حتى بعد أن ساعدت الضربات الجوية للتحالف واسقاط الأسلحة والمعدات الطبية جوا للمقاتلين الأكراد  في التصدي للمتشددين في معارك الشوارع.

وقال مسؤول أمريكي طلب عدم الكشف عن اسمه إن من السابق لاوانه القول عما اذا كان إعادة تزويد المقاتلين الأكراد بالسلاح سيحدث تغييرا.

وأثنى المسؤول على المقاتلين الأكراد قائلا "قد تسقط (كوباني). لكنهم يقاتلون جيدا الان."

وسئل عما اذا كان الخطر الذي يهدد كوباني تراجع فقال "استطيع ان اقول هذا."

وأصبحت المعركة من أجل السيطرة على كوباني نقطة محورية في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد التنظيم في سوريا والعراق وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية عن تنفيذ المزيد من الضربات الجوية حول البلدة قرب الحدود مع تركيا.

وفي أنقرة قال الرئيس التركي طيب اردوغان يوم الخميس إنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن إرسال 200 من مقاتلي البشمركة الكردية من العراق عبر تركيا للمساعدة في الدفاع عن كوباني.

وقال مسؤول كبير في اقليم كردستان بالعراق لرويترز إنه سيتم تزويد قوات البشمركة الكردية بأسلحة أثقل مما يستخدمه المقاتلون الأكراد حاليا في كوباني. ويقول المقاتلون الأكراد انهم في حاجة إلى أسلحة خارقة للدروع لصد تنظيم داعش.