أخبار الآن | الحدود السورية التركية – تركيا – ( جنان موسى )

قالت موفدة أخبار الآن إلى تركيا جنان موسى إن تل شعير الاستراتيجي في مدينة عين العرب – كوباني السورية أصبح في قبضة قوات حماية الشعب، مشيرة إلى مقتل ما لايقل عن 17 مسلحاً من التنظيم المتشدد. 

في غضون ذلك، عثر على سبع جثث متفحمة قرب التل جراء قصف شنه التحالف الدولي.  وقالت مراسلتنا إن سيطرة داعش على تل شعير تعني تعرض المساعدات الجوية التي تتلقاها قوات حماية الشعب إلى الخطر. 

كما أفادنت موفدة أخبار الآن جنان موسى ، بإن تنظيم تقدم من الجهة الغربية لتل شعير ، وهي الهضبة التي تبعد ما بين 3 إلى 4 كيلومترا عن مدينة عين العرب كوباني ، ولكن اللحظة التي رفعوا فيها راياتهم السوداء واستقروا في تلك الهضبة ، قامت طائرات التحالف بشن غاراتها على تلك الهضبة ، وأسفرت تلك الغارات عن مقتل 17 من مقاتلي التنظيم ، 7 منهم أحرقوا بالكامل .

واضافت موفدتنا أن الهضبة تعد موقعا استراتيجيا مهما للغاية ، لأن أي عملية إنزال للمساعدات في المستقبل إن كانت أسلحة أو مساعدات غذائية ، تتم بين تلك الهضبة وبين وسط المدينة .

أيضا لفتت موفدتنا إلى الخطر في سيطرة داعش على التل ، تكمن في قربه من المكان الذي يتواجد فيه عشرات الآلاف من المواطنين الأكراد ، الذين هربوا من عين العرب كوباني ولم يستطيعوا الدخول إلى تركيا ، ووفقا لموفدتنا فإن سيارات المواطنين الأكراد أصيبت البارحة نتيجة الاشتباكات .

وبالنسبة للجهة الجنوبية والشرقية ، فقالت جنان موسى إنه لا يوجد تقدم ملحوظ ولا تغير في خطوط التماس ، في حين مازالت الاشتباكات دائرة في  المربع الأمني بالجهة الشرقية ، ولفتت إلى أن التنظيم يسعي في الأيام الأخيرة إلى الوصول للمعبر الحدودي مع تركيا والسيطرة عليه .

موفدتنا: قوات حماية الشعب تسيطر على تل شعير في مدينة عين العرب