أخبار الآن | عين العرب – سوريا – (وكالات) 

استهدفت غارات التحالف الدولي ضد "تنظيم داعش"، منذ الخميس، عدة مواقع للمتشددين في سوريا، حسب ما قالت القيادة المركزية للجيش الأميركي الجمعة.

وأعلنت القيادة أن مقاتلات أميركية وعربية شنت 6 غارات بالقرب من مدينة عين العرب السورية، حيث تعمل القوات الكردية مدعومة من الغطاء الجوي على صد هجوم التنظيم.

 كما كشفت أن طائرات التحالف شنت 12 ضربة جوية على أهداف لتنظيم داعش بالعراق، منها أهداف قرب سد الموصل وقرب مصفاة بيجي النفطية وبالقرب من الفلوجة.

وأكدت القيادة المركزية في بيان أن الغارات استهدفت مبان ومواقع ومعدات عسكرية لتنظيم داعش، الذي يسيطر منذ أشهر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

وكان قائد أركان الجيوش الفرنسية، بيار دو فيليي، قد قال إن ضربات التحالف نجحت، ليل الخميس، في تدمير مستودع أسلحة ومركز تدريب للتنظيم في منطقة كركوك بشمال العراق.

في غضون ذلك، عثر على سبع جثث متفحمة قرب التل جراء قصف شنه التحالف الدولي.  وقالت مراسلتنا إن سيطرة داعش على تل شعير تعني تعرض المساعدات الجوية التي تتلقاها قوات حماية الشعب إلى الخطر. 
كما أفادنت موفدة أخبار الآن جنان موسى ، بإن تنظيم تقدم من الجهة الغربية لتل شعير ، وهي الهضبة التي تبعد ما بين 3 إلى 4 كيلومترا عن مدينة عين العرب كوباني ، ولكن اللحظة التي رفعوا فيها راياتهم السوداء واستقروا في تلك الهضبة ، قامت طائرات التحالف بشن غاراتها على تلك الهضبة ، وأسفرت تلك الغارات عن مقتل 17 من مقاتلي التنظيم ، 7 منهم أحرقوا بالكامل.

غارات مكثفة على مقرات "داعش" بسوريا