أخبار الآن | عين العرب – سوريا – (وكالات)

شنت قوات التحالف الدولي غارات جوية على مناطق متفرقة في مدينة عين العرب – كوباني الواقعة شمالي سوريا، السبت، بينما تصاعدت حدة المعارك بين قوات وحدات حماية الكردية ومسلحي "تنظيم داعش".

وذكرت القيادة المركزية الأميركية إن غارة جوية دمرت قطعة تابعة لمدفعية "تنظيم داعش"، فيما شن التحالف غارتين على شمال شرقي المدينة بالقرب من سوق الهال، من جانبها، أجبرت قوات وحدات حماية الشعب مسلحي "تنظيم داعش" على التراجع من وسط المدينة عند الحديقة العامة والمصرف الزراعي جنوبا بعد اشتباكات عنيفة.

ودارت اشتباكات بين المقاتلين الأكراد ومسلحي "تنظيم داعش" شرقي وشمال شرقي عين العرب – كوباني بالقرب من حي الجمارك.

وشن مسلحو "تنظيم داعش"، ظهر السبت، قصفا مكثفا قرب المعبر الحدودي بين كوباني والأراضي التركية بالتزامن مع تقدمهم إلى الحدود.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن قواتها شنت ما يزيد على 135 غارة جوية ضد المتشددين في كوباني وحولها، ما أسفر عن مقتل المئات من مقاتلي التنظيم.

إلى ذلك، يفترض أن يمر عناصر البشمركة، وعددهم حوالى 200، عبر تركيا التي وافقت على ذلك الاثنين، لكن أنقرة ما زالت ترفض مرور أكراد من جنسيات أخرى.

كما ترفض أنقرة السماح بدخول قوات كردية سورية تصفها "بالإرهابية"، لارتباطها بحزب العمال الكردستاني الذي يشن حركة تمرد ضد أنقرة منذ 1984

قوات التحالف تكثف غاراتها على "داعش" بعين العرب