أخبار الآن | إدلب – سوريا – (خاص)

يؤكد السوريون دعمهم للجيش السوري الحر في التخلص من نظام الأسد مدعوما بميليشيات الشبيحة الطائفية، فضلا عن تنظيم داعش. وقد اطلق سوريون على وسائل التواصل الإجتماعي حملة داعمة بعنوان "الجيش الحر خيارنا"، لاقت اهتماما كبيرا في أوساط السوريين. مراسلنا في ريف إدلب استطلع عينة من أراء الشارع السوري. 

يقول الناشط الإعلامي بلال بيّوش: "حملة الجيش الحر خيارنا لأنها أولاً و أخيراً هي دعم للجيش الحر لأنه يعتبر مرجعية للثورة السورية وحافظ أيضا على علم الثورة حتى الآن، وهذه الحملة قام بها المكتب الإعلامي لقوى الثورة في الشمال".

يضيف ياسين الأخرس: "هذه الحملة هي بادرة جيدة لإعادة هيكلة الثورة وانضواء الجيش الحر تحت قيادة واحدة والعمل على تحقيق أهداف الثورة التي انطلقت من أجلها منذ انشقاق المقدم حسين هرموش وتشكيل الجيش الحر وهذه الشريحة هي  من الشعب وأول من احتضنها الشعب كذلك".

من جانبه يقول نظير عباس: "أؤيد هذه الحملة ولكن من المفروض أن تكون قد أطلقت في وقت سابق وليس الآن، فالجيش الحر هو أمل الثور السورية و بدونه تنتهي الثورة بالفشل".

أحمد رسلان يقول: "بالنسبة لهذه الحملة نحن كلنا جميعا مع الجيش الحر لأنه هو أول من قاتل النظام وحقق انتصارات عليه وذلك قبل أن تتشكل الكتائب الإسلامية وقبل أن يدخل مقاتلون من أجانب إلى سوريا، فعناصر الجيش الحر هم سوريون وأصحاب القضية ونحن معهم".