أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (نشطاء)

أفاد ناشطون سوريون بسيطرة الثوار على قرية حوش الفارة في الغوطة الشرقية بريف دمشق بعد إشتباكات ضارية مع قوات النظام. 

واسفرت المعارك بين الطرفين عن مقتل ما لايقل عن سبعة من قوات الأسد وتدمير مركبتين عسكريتين ، فضلاً عن اغتنام الثوار أسلحة وذخائر. وفي حي جوبر بالعاصمة دمشق ، قالت تقارير إخبارية إن الثوار نجحوا في تدمير دبابة لجيش النظام وقتل طاقمها ، بالتزامن مع قنص اثنين من قوات النظام في محيط حي التضامن. 

في المقابل؛ شن الطيران الحربي غارتين جويتين على أطراف بلدتي عربين وزبدين ومنطقة مرج السلطان، ما أوقع عددا من الجرحى.

وفي الغوطة الشرقية أيضا؛ تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في منطقة تل كردي وسقط خلالها 3 قتلى من الأخيرة، فيما قتل 3 عناصر من الثوار.

وكان الثوار تمكنوا الأربعاء الماضي وبعد اشتباكات مع قوات الأسد من السيطرة على عدد من الأبنية في منطقة تل كردي الاستراتيجية التي تفصل الغوطة الشرقية عن مدينة عدرا.

أما في العاصمة دمشق فقد دمر الثوار اليوم دبابة في حي جوبر وقتلوا طاقمها، كما قتلوا عنصرين من قوات الأسد قنصا في اشتباكات بمحيط حي التضامن.

يشار إلى أن كتائب الثوار تصدت أمس الاثنين لمحاولة قوات الأسد التقدم في حي طيبة بجوبر، في حين استشهد شخص وجرح 6 مدنيين إثر انفجار عبوة ناسفة في حي البزورية بدمشق القديمة الخاضعة لقوات الأسد.

من جهة أخرى سيطر تنظيم داعشوم الأربعاء على مدرسة الحويجة وعدد من الأبنية التي كانت قوات الأسد تتمركز فيها بمنطقة حويجة صكر في مدينة دير الزور.

وأفاد مراسل شبكة ة مسار برس في دير الزور أن سيطرة تنظيم الدولة جاءت بعد عملية تفجيرية بسيارة مفخخة قادها أحد عناصره، واستهدفت تجمعا لقوات الأسد، قبل أن يشن التنظيم هجوما على تلك الأبنية ويسيطر عليها.

وأشار إلى أن الاشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل 13 عنصرا من قوات الأسد ومليشيا جيش الدفاع الوطني، بالإضافة إلى أسر 10 آخرين، فيما قتل 6 من عناصر التنظيم.