أخبار الآن | عين العرب – حلب – سوريا – (وكالات)

أكد العقيد عبد الجبار العكيدي القائد في الجيش السوري الحر لأخبار الآن، أنه متواجد الآن داخل مدينة عين العرب، برفقة مئتين من مقاتليه، من أجل مساندة وحدات حماية الشعب الذي يخوض قتالا عنيفا ضد تنظيم داعش، في حين ينتظر أن تدخل إلى المدينة في وقت لاحق قوات من البشمركة قادمة من إقليم كردستان العراق للغرض نفسه .

وفي السياق ذاته وصلت فجر اليوم دفعة أولى من 150 مقاتلا من قوات البشمركة إلى مطار "شانلي أورفا" جنوب شرق تركيا ، في طريقها إلى مدينة عين العرب لدعم وحدات حماية الشعب الكردية ، التي تخوض قتالا مع تنظيم داعش في المدينة منذ أكثر من شهر .

ووصل مقاتلو البشمركة إلى المطار التركي وسط تشديدات أمنية ، قادمين على متن طائرة خاصة من مطار أربيل ، ثم نقلتهم حافلات باتجاه مدينة سوروج قبالة عين العرب .

وفي السياق ذاته عبر رتل من قوات البشمركة من كردستان العراق إلى الأراضي التركية في وقت مبكر من صباح اليوم عبر معبر "إبراهيم الخليل" في منطقة الفيش خابور على الحدود العراقية التركية .

وبثت قناة تلفزيونية كردية لقطات لما قالت إنها قافلة من مركبات البشمركة محملة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في طريقها إلى عين العرب .