أخبار الآن | ادلب – سوريا – (وكالات)

وقعت اشتباكات بين جبهة النصرة وجبهة  ثوار سوريا في عدة مناطق بريف إدلب شمال سوريا، انتهت بسيطرة جبهة النصرة على قرى وبلدات عدة، واعتقالها عدد من قيادات جبهة ثوار سوريا .

من جهتها نقلت وكالة "مسار برس" أن مقاتلي جبهة النصرة تمكنوا من اقتحام مدينتي سراقب ومعرة النعمان وسيطروا على ثلاثة مقرات تابعة لجبهة ثوار سوريا، من بينها مقر نائب رئيس الأركان في معرة النعمان، وصادروا الأسلحة الموجودة في المقر.

في المقابل قصفت جبهة ثوار سوريا بلدة البارة التي تسيطر عليها جبهة النصرة بالأسلحة الثقيلة ، مما أدى إلى مقتل سبعة من المدنيين بينهم أطفال ونساء ، كما قام عناصر من الجبهة بتمشيط المناطق المحيطة ببلدة دير سنبل مسقط رأس جمال معروف زعيم الجبهة وقد حرك كلا الطرفين رتلين عسكريين باتجاه جبل الزاوية بهدف السيطرة عليه .

وكان ناشطون أفادوا بأن مقاتلي جبهة النصرة سيطروا على معظم بلدات وقرى جبل الزاوية بعد سيطرتهم على بلدة البارة قبل يومين .

يشار إلى أن المعارك بين الجانبين بدأت قبل يومين إثر انشقاق كتيبة تابعة لجبهة ثوار سوريا في قرية البارة وانضمامها إلى النصرة مع كامل عتادها .

وفي ادلب أيضا أفاد ناشطون بأن عشرات المدنيين قتلوا في قصف قوات النظام السوري بالبراميل المتفجرة تجمع نازحين قرب قرية عابدين بريف إدلب شمالي غربي سوريا، 

ووفق الناشطين فإن البراميل المتفجرة سقطت على خيام كانت تقيم فيها عوائل نازحة من قرى وبلدات ريف إدلب التي تشهد حملة عسكرية من قبل قوات النظام للسيطرة على كامل هذا الريف.