أخبار الآن | عين العرب – حلب – سوريا – (المرصد السوري)

دخل أفراد من قوات البشمركة العراقية مدينة عين العرب كوباني السورية اليوم ، وذلك بهدف التنسيق للعشرات من رفاقهم المقاتلين الذين لا يزالون ينتظرون في تركيا ، والبحث في كيفية إدخال الأسلحة .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن نحو عشرة أفراد من البشمركة دخلوا المدنية عبر المعبر الحدودي الواصل بينها والأراضي التركية ، وأضاف أنه من المنتظر دخول بقية المقاتلين خلال الساعات القادمة .

ومنذ مساء أمس وصباح اليوم ، والتنظيم المتطرف يقوم بقصف المنطقة الحدودية من مدينة عين العرب كوباني بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة ، ما أثار مخاوف لدى البعض من أن يأخر ذلك دخول قوات البشمركة .

وأكدت وكالة أنباء الفرات الموالية للاكراد التي تبث من تركيا الخبر ، مشيرة إلى أن وفدا من عشرة عناصر بشمركة دخلوا كوباني عبر معبر مرشد بينار وسيلتقي مسؤولين في كوباني للبحث في كيفية ادخال الاسلحة .

وكان تنظيم داعش قصف خلال الساعات الماضية بكثافة المنطقة الحدودية من عين العرب.

وقال المرصد إن التنظيم أمطر الليلة الماضية وهذا الصباح المنطقة الحدودية من عين العرب بالقصف بقذائف الهاون والاسلحة الرشاشة الثقيلة  .

وتخلل ذلك "هجوم جديد شنه على حي الجمرك في شمال المدينة في اتجاه المعبر الحدودي مع تركيا (…) قام المقاتلون الاكراد باحباطه".

وتتعرض عين العرب لهجوم منذ أكثر من شهر ونصف الشهر في محاولة للتنظيم المتطرف للاستيلاء عليها .

ووافقت تركيا أخيرا على عبور قوات من البشمركة العراقية ومقاتلين من المعارضة المسلحة إلى كوباني لوقف تقدم التنظيم المعروف بداعش .

وكان 51 عنصرا من الجيش السوري الحر المعارض للنظام دخلوا الى المدينة الاربعاء عبر الحدود التركية لمساندة "وحدات حماية الشعب" الكردية، بحسب المرصد.

وبعثت هذه التعزيزات الامل في صمود كوباني التي يسيطر تنظيم داعش منذ اكثر من اسبوعين على حوالى نصفها .

و للحديث أكثر معنا عبر الهاتف من عين العرب كوباني الصحفي برزان عيسو