أخبار الآن | وزيرستان – باكستان – ( أ ف ب ) 

قتل سبعة مسلحين في منطقة القبائل الباكستانية بالقرب من الحدود الأفغانية في غارة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار، حسبما أكد مسؤولون أمنيون باكستانيون.

وقد استهدفت الغارة معسكراً في قرية تقع غربي مدينة "وانا" كبرى مدن اقليم جنوب وزيرستان ، وقال شهود عيان من سكان المنطقة إن قائدا عربياً بارزاً من المسلحين كان من بين القتلى الذين سقطوا في هذه الغارة.
            
وقال مصدر امني باكستاني لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "سبعة متمردين على الاقل بينهم اربعة اجانب قتلوا في هذه الغارة لطائرة من دون طيار"، مشيرا بذلك الى ارتفاع الحصيلة الاولى التي تحدثت عن اربعة قتلى من بينهم مسؤول في شبكة حقاني.               
              
والولايات المتحدة التي تشن غارات منذ قرابة عشرة اشهر في المناطق القبلية في شمال غرب باكستان جمدت عملياتها مطلع العام لمنح فرصة لمحادثات السلام الخجولة بين حكومة اسلام اباد وطالبان الباكستانية بحسب محللين.
              
لكن واشنطن استانفت الضربات في خضم اطلاق الجيش الباكستاني في منتصف حزيران/يونيو عملية في وزيرستان الشمالية الامر الذي اكد فشل المحادثات السلمية.
              
ومنذ بداية هذه العملية الجوية والبرية قتل اكثر من 1100 متمرد بحسب القوات الباكستانية، في حصيلة يعترض عليها مع ذلك عناصر طالبان الذين يؤكدون انهم غادروا تلك الاماكن باعداد كبيرة قبل بدء الهجوم.
              
وخلال الاسابيع الاخيرة، انتقل جزء من المعارك الى منطقة خيبر القبلية الحدودية ايضا مع افغانستان.
              
ومساء الاربعاء اعلن الجيش مقتل ثمانية من جنوده اثناء تبادل لاطلاق نار مع مسلحين في قطاع خيبر.