أخبار الآن | دمشق وريفها – سوريا ( غرفة الاخبار)

استعادت كتائب الثوار اليوم الجمعة سيطرتها على منطقة تل أصفر القريبة من مدينة دوما في ريف دمشق، كما تصدت لقوات الأسد التي حاولت التقدم باتجاه بلدة ميدعا.

وأضاف ناشطون أن العملية أسفرت عن إعطاب دبابة وتدمير عربة عسكرية، بالإضافة إلى مقتل عدد من عناصر قوات الأسد وجرح آخرين. يأتي ذلك فيما أعلن "فيلق  الرحمن" الفصيل التابع للجيش الحر مقتل 10 جنود من قوات النظام بمعارك في حي جوبر بدمشق. في غضون ذلك قال "مجلس الثورة في ريف دمشق" إن 5 أشخاص  قتلوا وجرح آخرون جراء غارة جوية على مرج السلطان في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأفاد مراسل "مسار برس" في ريف دمشق بأن قوات الأسد تقدمت باتجاه معمل "سبيداج" على طريق ميدعا – عدرا وسيطرت عليه تحت غطاء ناري كثيف، إلا أن  الثوار فجروا مجموعة من الألغام المزروعة في المعمل، ما أجبر قوات الأسد على التراجع والانسحاب من المعمل باتجاه منزل قريب كان الثوار قد فخخوه مسبقا، ليتم  بعدها تفجير المنزل، ما أجبر تلك القوات على الانسحاب من المنطقة كلها.

وكانت قوات الأسد سيطرت مساء أمس الخميس على تل أصفر إثر هجوم مباغت شنته على المنطقة، ويتمتع التل بأهمية استراتيجة ويقع على طريق عدرا ـ الغوطة  الشرقية.

وفي مدينة حرستا بريف دمشق استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة تجمعات لقوات الأسد في مبنى المخابرات الجوية.
من جانب آخر، قتل الثوار 3 عناصر من قوات الأسد في كمين نصبوه لها في منطقة جرود القلمون.
وكانت كتائب الثوار قتلت أمس عددا من عناصر قوات الأسد ومليشيا حزب الله اللبنانية في اشتباكات في مزارع رنكوس وعسال الورد في القلمون

 

الثوار يستعيدون السيطرة على تل اصفر بالقرب من دوما في ريف دمشق