أخبار الآن | دبي الامارات العربية المتحدة – (غرفة الاخبار)

أفادت مراسلة اخبار الآن من الحدود السورية التركية بعبور قافلة من قوات البشمركة العراقية في تركيا الحدود مساء يوم الجمعة إلى سوريا للمساعدة في الدفاع عن مدينة عين العرب كوباني المحاصرة والتي أصبحت محور تركيز الضربات التي يدعمها التحالف ضد مقاتلي تنظيم داعش. وأصابت ضربات نفذها التحالف بكثافة مواقع داعش حول كوباني في وقت سابق يوم الجمعة في مسعى لتمهيد الطريق لقوات البشمركة المدججة بالسلاح للدخول.ويبلغ عدد أفراد القوة حوالي 150 فردا فقط لكنها تحمل معها أسلحة وذخائر.

 وانطلق مقاتلو البشمركة وهم يهللون ويلوحون بعلامات النصر في أكثر من 12 شاحنة وعربة جيب برفقة عربات مدرعة من منطقة على بعد حوالي ثمانية كيلومترات من الحدود صوب كوباني.

ويبلغ عدد أفراد القوة حوالي 150 فردا فقط لكنها تحمل معها أسلحة وذخائر. وهذه أول مرة تسمح فيها تركيا لقوات من خارج سوريا بتعزيز أكراد سوريا الذين يدافعون عن كوباني منذ أكثر من 40 يوما.

ومع توجه البشمركة صوب الحدود سمع صوت انفجار هائل في منطقة كوباني كان الأحدث ضمن سلسلة متتابعة من الانفجارات في علامة على ما يبدو على تصاعد القتال.

واصبح حصار كوباني المعروفة أيضا باسم عين العرب اختبارا لقدرة التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة على التصدي لتقدم داعش لكن الغارات الجوية المستمرة منذ اسابيع لم تفلح حتى الآن في كسر الحصار الذي يفرضه مقاتلو التنظيم المتشدد عليها.

ودخلت قوة متقدمة مكونة من عشرة أفراد من البشمركة كوباني لفترة قصيرة من الوقت الخميس لتضع استراتيجية مشتركة مع وحدات حماية الشعب وهي الجماعة المسلحة الكردية الرئيسية التي تدافع عن المدينة.  

 

قوات البشمركة تعبر إلى عين العرب بعد ضربات جوية جديدة